عرفت انكلترا حركة كبيرة على صعيد الانتقالات وتمديد العقود في الساعات الاخيرة على إقفال السوق الشتوية، وكان نجمها الاول ارسنال الذي ضم هداف الدوري الالماني، الغابوني بيار ــ ايميريك أوباميانغ، في صفقة هي الأغلى في تاريخه، اذ وصلت الى 79,2 مليون دولار.
ونشر أرسنال صورة للغابوني بقميص "المدفعجية"، مرفقة بتعليق "أهلاً وسهلا بك في أرسنال، بيار ــ ايميريك أوباميانغ". هذا في وقت اكد فيه دورتموند، عبر حسابه على "تويتر"، الانتقال، ونشر مقطعاً مصوّراً لأبرز أهداف أوباميانغ في صفوفه، والتي بلغت 141 هدفاً في 213 مباراة في مختلف المسابقات، مرفقاً إياه بعبارة "شكراً أوبا!" بالفرنسية.
وحملت هذه الصفقة معها صفقات اخرى، فترك أوليفييه جيرو فريق «المدفعجية» لينتقل الى غريمه تشلسي، بينما رحل عن الأخير البلجيكي ميتشي باتشواي باتجاه دورتموند.
كذلك، مدد ارسنال عقد لاعب الوسط الالماني مسعود أوزيل الذي ينتهي في حزيران المقبل، حتى سنة 2021، في خطوة ستجعل منه أعلى اللاعبين أجراً في النادي اللندني.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" وصحيفة "ذا غارديان" ان أوزيل سيحصل على 1,7 مليون يورو شهرياً، وهو أعلى راتب للاعب في نادي "المدفعجية".
وحذا مانشستر يونايتد حذو غريمه ومدّد عقد لاعب خط وسطه الإسباني خوان ماتا لعام إضافي، وذلك بحسب ما كشف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ما يعني استمراره في صفوف النادي حتى سنة 2019.
وكان ماتا في الأشهر الستة الأخيرة من العقد الذي وقّعه مع يونايتد عام 2014 حين التحق به من الغريم اللندني تشلسي، لكن العقد يتضمن بنداً يسمح لفريق "الشياطين الحمر" بالاحتفاظ به لعام اضافي. وقرر النادي الشمالي تفعيل هذا البند، ما يعني ان اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً سيبقى في "أولد ترافورد" حتى 2019.
وتعززت امكانية رحيل ماتا في نهاية الموسم بعد التعاقد مع التشيلياني اليكسيس سانشيز من أرسنال، الا ان مورينيو أكد ان "ماتا مهم للغاية... عندما قدمت الى هنا قبل عام ونصف قالوا ماتا أمام مأزق، لكن ها هو الآن يحصل على تمديد لعام إضافي".
وفي سياقٍ آخر، عزز تشلسي صفوفه بضم المدافع البرازيلي - الإيطالي ايمرسون بالمييري من روما الإيطالي، بعقدٍ يمتد لأربعة أعوام ونصف عام.
وأعلن النادي اللندني التعاقد مع الظهير الأيسر البالغ من العمر 23 عاماً، رغم انه لم يشارك هذا الموسم سوى في مباراتين مع روما بسبب اصابة في ركبته أبعدته عن الأشهر الثلاثة الأولى من الدوري الإيطالي.