الالماني شتانغه مدرباً لسوريا


اتفق الاتحاد السوري لكرة القدم مع الألماني بيرند شتانغه على تولي مهمة الاشراف على منتخبه الأول خلفاً لأيمن حكيم.
وقال رئيس الاتحاد صلاح رمضان ان الاتفاق يمتد لعام، من دون تحديد قيمته، بناءً على "طلب" من المدرب البالغ من العمر 69 عاماً.
وسبق لشتانغه تدريب عدد من الأندية الأوروبية، اضافة الى منتخبات عمان والعراق وسنغافورة وبيلاروسيا، وقد جاء تعيينه بعد حوالى ثلاثة أشهر على استقالة حكيم، في أعقاب تصريحات صحافية لرمضان أبدى فيها عدم رضاه عن المدرب وأدائه.

ايطاليا تخسر «مدرب الليالي السحرية»

توفي المدرب السابق لمنتخب إيطاليا أتسيليو فيتشيني الذي قاد بلاده الى المركز الثالث خلال مونديال 1990 على أرضه، عن 84 عاماً.
ونعت الصفحة الرسمية للمنتخب على "تويتر" المدرب السابق الذي عرف بـ"مدرب الليالي السحرية"، وهو الذي أشرف على المنتخب الإيطالي من 1986 حتى 1991، وقاده الى نصف نهائي كأس أوروبا عام 1988 والمركز الثالث في مونديال ايطاليا 1990.

بوتين يطلب السماح!

مجدداً، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن فضيحة التنشط التي عصفت بالرياضة في بلاده، طالباً من الرياضيين الروس أن "يسامحوه" لأنه لم يستطع حمايتهم، ومعتبراً أن استبعاد العديد منهم عن المشاركة في أولمبياد 2018 الشتوي على خلفية فضائح المنشطات هو "أمر غريب".
وطلب بوتين من الحكومة الروسية تنظيم بطولة "بديلة" للرياضيين الروس الذين حرموا من المشاركة في أولمبياد بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية، المقرر بين التاسع من الشهر الحالي حتى 25 منه.
وقال بوتين: "سامحونا لأننا لم نكن قادرين على حمايتكم" من انعكاسات فضيحة المنشطات، وذلك خلال استقباله امس الرياضيين الذين اعتبرتهم الأولمبية الدولية مؤهلين للمشاركة، تحت علم محايد، في أولمبياد 2018. واعتبر الرئيس ان المشاركة في الألعاب الأولمبية تصبح أصعب "عندما تتداخل الرياضة بأحداث غريبة عنها، مع السياسة أو أي أمر آخر"، معتبراً ان ذلك "يخلق ظروفاً صعبة جداً من أجل الحصول على نتيجة".

لا عارضات في الفورمولا 1

أفادت مجموعة "ليبرتي ميديا"، المالكة حقوق تنظيم بطولة العالم للفورمولا 1، بإلغاء استخدام "عارضات خط الانطلاق" قبل انطلاق السباقات، معتبرة انها "تتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة".
ودرجت العادة على ان تقف على خط انطلاق سباقات الفئة الأولى شابات جميلات يرتدين سراويل قصيرة وقمصاناً ضيقة، تقتصر وظيفتهن على حمل اسم السائق وفريقه.
وقال مدير العلاقات التجارية في المجموعة شون براتشز: "لطالما كان استخدام النساء عند خط الانطلاق عنصراً أساسياً في سباقات الفورمولا 1 لعقود، لكننا نشعر بأن هذه العادة لا تتلاءم مع قيم علامتنا التجارية وتتناقض بوضوح مع المعايير الاجتماعية الحديثة".
يذكر ان بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا الموسم تنطلق في 25 آذار المقبل بسباق جائزة اوستراليا الكبرى في ملبورن.