حافظ العهد على صدارته لترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم برصيد 38 نقطة بعد فوزه المنطقي على ضيفه التضامن صور 2 - 0 على ملعب صيدا في افتتاح الأسبوع السادس عشر. ووضع العهد ضغطاً كبيراً على النجمة الوصيف المطالب بالفوز على الراسينغ اليوم حتى يبقي على فارق النقطة بينهما.


فوز العهد جاء ببصمات من لاعبه العائد إلى اللعب أساسياً أحمد زريق، الذي صنع هدفاً مبكراً سجله حسن شعيتو "موني" في الدقيقة الخامسة، ثم سجّل زريق نفسه الهدف الثاني بكرة رائعة من محمد حيدر انفرد معها مهاجم العهد من منتصف الملعب في الدقيقة 84.
العهد خسر جهود لاعبه العاجي أدريسا كوياتيه الذي أصيب في الشوط الأول وخرج بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني. لكن في ظل الكتيبة الموجودة على مقعد احتياط بطل لبنان، لم يكن هناك مشكلة لدى المدرب باسم مرمر. المشكلة الوحيدة كانت أرضية الملعب السيئة التي أثرت على مستوى اللقاء بشكل عام وفريق العهد بشكل خاص، حيث شارك سمير أياس في الشوط الثاني لكنه لم يقدم ما يذكر نظراً إلى سوء الأرضية.
من جهته، لقي التضامن خسارته الثانية توالياً بعد الأولى أمام النجمة في الأسبوع الماضي، وبالنتيجة عينها ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السابع. ولم يكن الصوريون سيئين في اللقاء، فقد حاولوا جاهدين خطف هدف التعادل، لكن عوامل عدة منعتهم من ذلك؛ منها كرة مرتدة من العارضة للعاجي كريست ريمي لورونيون وتفوّق العهد الدفاعي بقيادة نور منصور وخليل خميس، إضافة الى خروج ريمي ودخول الفلسطيني وسيم عبد الهادي في الشوط الثاني، وهو أمرٌ لم يكن له مردود إيجابي حيث ارتاح دفاع العهد من إزعاج ريمي في الكرات الهوائية.
قبل الفوز العهداوي، كان الإخاء الأهلي عاليه يلحق الخسارة الثالثة بطرابلس حين فاز عليه 2 - 1 على ملعب بحمدون بغياب مدرب طرابلس موسى حجيج بسبب وعكة صحية. ومرةّ جديدة، يخطف لاعب الإخاء أحمد حجازي نجومية المباراة بتسجيله هدفين، في حين سجّل أبو بكر المل هدف طرابلس من ركلة جزاء، ليصبح رصيد الإخاء الأهلي عاليه 27 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً، فيما تجمّد رصيد طرابلس عند 14 نقطة في المركز التاسع.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءي الإصلاح البرج الشمالي الأخير برصيد خمس نقاط مع ضيفه الأنصار الخامس برصيد 25 نقطة في صور عند الساعة 14.15، والنجمة مع الراسينغ الثامن بـ 15 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 16.00. ويلعب غداً الأحد الشباب العربي الحادي عشر برصيد سبع نقاط، مع الصفاء الثالث بـ 28 نقطة على ملعب بحمدون عند الساعة 14.15، والسلام زغرتا السادس بـ 24 نقطة والنبي شيت العاشر بـ 11 نقطة في المرداشية عند الساعة 16.00.