فان دايك يهاجم كاين


وجّه الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول اتهاماً لمهاجم توتنهام هاري كاين بادعاء التعرض للعرقلة والسقوط، كما اتهم الأرجنتيني إيريك لاميلا بالمبالغة للحصول على ركلتَي جزاء خلال التعادل المثير 2-2 بين الفريقين يوم الأحد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وحصل توتنهام بالفعل على ركلتي جزاء، سجل كاين هدفاً من الثانية في اللحظة الأخيرة ليمنح فريقه نقطة التعادل أمام صاحب الأرض.
وأهدر كاين ركلة الجزاء الأولى التي حصل عليها بعدما اعتبر حكم المباراة أنه تعرض للعرقلة من جانب الألماني لوريس كاريوس حارس ليفربول.
لكن فان دايك، الذي احتسبت ضده ركلة الجزاء الثانية، يرى أن الركلتين غير صحيحتين.
وأوضح: "ركلة الجزاء الأولى كانت تسللاً واضحاً، وأعتقد أنها كانت خداعاً. يمكنك أن تراه (كاين) وهو يدّعي التعرض للعرقلة بشكل واضح ولم يتحدث أحد عن هذا الأمر".
كما انتقد فان دايك قرار احتساب ركلة الجزاء الثانية بعد سقوط لاميلا خلال التحام بين اللاعبين، وقال: "أشار الحكم الى استمرار اللعب، لكنني صدمت عندما رأيت الحكم المساعد يشير بغير ذلك".
وأضاف: "أولاً، كان في موقف تسلل، وثانياً هو الذي وضع جسده أمامي. لا أعتقد أبداً أنها كانت ركلة جزاء وكذلك الحال بالنسبة إلى الأولى".

"ميديابرو" تفوز بحقوق نقل الدوري الإيطالي

أفادت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم بأن شركة "ميديابرو" الإسبانية حصلت على حق النقل المحلي لمباريات الدوري الإيطالي من 2018 حتى 2021 مقابل 1,05 مليار يورو سنوياً (1,3 مليار دولار).
وقالت رابطة الدوري الإيطالي في بيان إن "عرض الـ 1,050,001,000 يورو أعلى من الحد الأدنى المطلوب في طلب المناقصة"، ما منح "ميديابرو" الأفضلية على حساب الناقلين التقليديين للدوري الإيطالي "سكاي" و"ميدياسيت".
ويأتي الإعلان عن بيع حقوق النقل المحلي لمباريات الدوري الإيطالي لـ"ميديابرو"، بعدما رفضت رابطة الدوري العرض الذي قدمته "سكاي" و"ميدياسيت" في نهاية كانون الثاني، معتبرة أن المبلغ الإجمالي المعروض وقدره 830 مليون يورو غير كاف.

المغرب بطلاً لـ"الشان"

أحرز منتخب المغرب لقب النسخة الخامسة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين "الشان" لكرة القدم بفوزه على نيجيريا 4-0 في الدار البيضاء في المباراة النهائية.
وسجل زكريا حذراف (45 و64) ووليد الكرتي (61) وأيوب الكعبي (74) الأهداف.
وأكمل المنتخب النيجيري المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 48 بعد طرد الحكم غلامبي بكاري غاساما المهاجم بيتر إينيجي موزيس لتلقيه الإنذار الثاني.
وبات المنتخب المغربي ثالث منتخب عربي يتوج بلقب البطولة بعد تونس 2011 وليبيا 2014، فيما توجت الكونغو الديموقراطية بلقبي النسختين الأولى 2009 والرابعة 2016.