استعدادات الأندية الأوروبية


تغلب تشلسي على باريس سان جيرمان الفرنسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في مباراة ودية ضمن جولتهما في الولايات المتحدة. وتألق حارس تشلسي البلجيكي تيبو كورتوا بصده ركلتين ترجيحيتين لجان كريستوف باهيبيك والبرازيلي تياغو سيلفا، ثم نفذ بنفسه الركلة الترجيحية التي منحت تشلسي الفوز بهذه المباراة. وتقدّم بطل فرنسا في الدقيقة 25 عبر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، قبل ان يرد "البلوز" في الدقيقة 64 عبر النيجيري فيكتور موزس.

كذلك، فاز بوروسيا دورتموند على يوفنتوس 2-0 في مباراة ودية أيضاً. وسجل الهدفين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (40) وماركو رويس (64).
وحسم مانشستر يونايتد الانكليزي مواجهته الودية مع برشلونة بطل اسبانيا واوروبا 3-1، السبت، في سانتا كلارا. سجل ليونايتد واين روني (7) وجيسي لينغارد (65) والبلجيكي عدنان يانوزاي (91)، ولبرشلونة البرازيلي رافينيا (90).
كذلك، انتهى "دربي" مدينة ميلانو الودي ضمن كأس الابطال الدولية بفوز ميلان على إنتر ميلانو 1-0. وسجل هدف المباراة الوحيد فيليب ميكسيس بطريقة رائعة اثر ركلة ركنية انبرى لها جاكومو بونافونتورا وارسلها الى خارج المنطقة، فسددها الفرنسي "على الطاير" الى الزاوية اليمنى البعيدة (62).

"كأس الإمارات" لأرسنال

توّج ارسنال الانكليزي بلقب "كأس الامارات" الرباعية الودية التي استضافها على ملعبه بعدما تغلب على فولسبورغ الالماني 1-0، أمس، سجله ثيو والكوت (50).
وكان ارسنال قد حقق فوزه الاول في الدورة على ليون الفرنسي بنتيجة كاسحة 6-0، السبت، فتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف امام فياريـال الاسباني الذي حقق ايضاً فوزين على فولسبورغ 2-1، وعلى ليون 2-0.

إندونيسيا تمنع دخول 5 لاعبين من روما

رفضت السلطات الاندونيسية دخول خمسة من لاعبي روما أراضيها لخوض مباراة ودية السبت الماضي. وكشف المدير التنفيذي للنادي ايتالو زانزي أن الفريق واجه مشكلة عندما وصل الى جاكارتا بمنع دخول خمسة لاعبين من دون أن تذكر الأسباب. واللاعبون هم الإيفواريان سيدو دومبيا وجرفينيو، الكولومبي فيكتور ايباربو، الصربي آدم لياييتش والباراغوياني انطونيو سانابريا الذين عادوا الى روما في رحلة اخرى.