بايرن بسهولة إلى نصف نهائي الكأس


تأهل بايرن ميونيخ إلى نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الكاسح على مضيفه بادربورن من الدرجة الثالثة 6-0 في ربع النهائي.
وسجل أهداف البافاري كل من الفرنسي كينغسلي كومان (19) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (25) وجواشوا كيميش (42) والفرنسي كورونتان توليسو (55) والهولندي أريين روبن (86 و88).

ويلعب اليوم أينتراخت فرانكفورت أمام ضيفه ماينتس (19,30 بتوقيت بيروت) وشالكه أمام ضيفه فرايبورغ (21,45).
وفي كأس فرنسا، تأهل باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي بفوزه على مضيفه سوشو 4-1، سجلها الأرجنتيني أنخل دي ماريا (1 و58 و62) والأوروغوياني إيدينسون كافاني (28) لسان جيرمان، وفلوريان مارتان (13) لسوشو.
وحذا مرسيليا حذو سان جيرمان باكتساحه مضيفه بورج بيروناس 9-0 ولي هيربييه بفوزه على مضيفه أوسير 3-0.
ويلعب اليوم تشامبلي مع ضيفه غرانفيل ولنس مع ضيفه تروا ومتز مع ضيفه كاين (19,30) ومونبلييه مع ضيفه ليون (22,00).
وفي كأس إسبانيا، يلعب اليوم إشبيلية مع ضيفه ليغانيس (22,30) (1-1 ذهاباً) وغداً برشلونة مع مضيفه فالنسيا (1-0) في التوقيت عينه.

نجوم باريس سان جيرمان الاعلى دخلاً

صنّفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية في عددها الصادر أمس المهاجم البرازيلي نيمار اللاعب الأعلى راتباً في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بواقع 3,067 ملايين يورو غير صافية شهرياً.
واحتل لاعبو باريس سان جيرمان المراكز الثمانية الأولى، فجاء المهاجم الأوروغواياني ادينسون كافاني ثانياً (1,54 مليون يورو)، والمهاجم اليافع كيليان مبابي ثالثاً (1,5 مليون يورو)، يليهما المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (1,33 مليون يورو)، الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا والمدافع البرازيلي ماركينيوس (1,12 مليون يورو)، لاعب الوسط الإيطالي تياغو موتا (875 ألف يورو) والأرجنتيني خافيير باستوري (770 ألف يورو).

تورينو بلا ماتزاري لمباراتين

قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم إيقاف مدرب تورينو والتر ماتزاري مباراتين وغرمته 5 آلاف يورو بعد طرده في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع مضيفه سمبدوريا (1-1) السبت في افتتاح المرحلة الـ 23، وذلك بعد نحو شهر على تعيينه في منصبه. ووجدت الرابطة الإيطالية أن المدرب السابق لناديي إنتر الإيطالي وواتفورد الإنكليزي استخدم لغة «هجومية عنيفة» ضد حكام المباراة. وبموجب العقوبة، سيغيب ماتزاري عن مباراة تورينو مع أودينيزي نهاية الأسبوع الحالي، وعن «الدربي» مع جاره يوفنتوس حامل اللقب في الأسبوع المقبل.

الذكرى الـ 60 لكارثة ميونيخ

أحيا نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أمس الذكرى الـ 60 لكارثة مدينة ميونيخ الألمانية، عندما قضى عدد من لاعبيه في تحطم طائرة تقلّهم في طريق العودة من بلغراد بعد مباراة ضمن مسابقة أوروبية.
وعند الساعة 15:04 بتوقيت غرينيتش، في التوقيت نفسه لتحطم الطائرة قبل عقود، ساد الصمت خارج ملعب «أولد ترافورد»، تحية لثمانية لاعبين من الجيل الذهبي للنادي في عهد المدرب مات باسبي، وفي حضور اثنين من اللاعبين الناجين هما «السير» بوبي تشارلتون وهاري غريغ.