فالكاو يبتعد حوالى 3 أسابيع


أفاد موناكو الفرنسي بأن مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع "لإصابة في فخذه الأيسر" في المباراة ضد ليون التي فاز بها فريقه 3-2.

وقال بيان صادر عن نادي الإمارة إن "العناصر الأولية المتوفرة تفيد بعودته إلى الملاعب في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".
وسيغيب فالكاو بالتالي عن مباريات فريقه ضد: أنجيه، ديجون وتولوز توالياً في الدوري المحلي.
وإذا سارت الأمور كما يجب، فإنه قد يعود إلى الملاعب في مطلع آذار لمواجهة بوردو.

سانشيز "نظيف" من الضرائب

تمكّن مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم التشيلياني أليكسيس سانشيز، من التوصّل إلى اتفاق مع السلطات الإسبانية يقضي بالحكم عليه بالسجن 16 شهراً مع وقف التنفيذ، على خلفية تهربه من الضرائب خلال الفترة التي أمضاها في صفوف برشلونة الإسباني، بحسب ما أفاد مصدر قضائي أمس.
وتتهم السلطات الإسبانية سانشيز بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة مليون يورو ناجمة عن حقوق بيع صورته، وذلك خلال الفترة بين عامي 2012 و2013 حين كان لاعباً في صفوف العملاق الكاتالوني.
وأوضح المصدر القضائي أن الدولي التشيلياني الذي انتقل الشهر الماضي من أرسنال الإنكليزي إلى يونايتد، وافق على دفع المبلغ الذي تطالب به سلطات الضرائب، إضافة الى الفوائد، ليتفادى بذلك إجراءات محاكمة.

شقيق خضيرة لن يلعب لمنتخب تونس

لم يوافق راني خضيرة، لاعب وسط أوغسبورغ الألماني والشقيق الأصغر لسامي خضيرة لاعب يوفنتوس الإيطالي، على دعوة الاتحاد التونسي لكرة القدم للانضمام إلى صفوف المنتخب للمشاركة في نهائيات مونديال روسيا 2018، بحسب ما كشف لمجلة "كيكر" الرياضية الألمانية.
ولعب راني (24 عاماً)، المولود في ألمانيا لأب تونسي، مع الفئات العمرية للمنتخب الألماني، إلا أنه لم يخض أي مباراة في صفوف المنتخب الأول، ما يجعله مخوّلاً اللعب مع منتخب آخر.
وقال راني للمجلة الألمانية: "أشعر بالفخر لأن الاتحاد التونسي فكّر بي".
وأضاف: "ولدت ونشأت في ألمانيا، ولا أتحدث سوى اللغة الألمانية، وهذا ما أثّر كثيراً على قراري"، مؤكداً أن "مركزي (في أرض الملعب) يتعلق بالتواصل، بالتعليمات وبالتكتيك، الوقت لا يسمح بذلك لأنه قصير جداً".

نادال يُشارك في دورة كوينز

أكد الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم مشاركته في دورة كوينز لكرة المضرب هذا العام، التي ستتوافق مع الذكرى العاشرة لانتصاره الذي لا ينسى باللقب الذي يشكل الاستعداد لبطولة ويمبلدون.
وقال نادال في مقطع فيديو نُشر على حساب البطولة في "تويتر": "ستكون الذكرى العاشرة لانتصاري هناك عام 2008. إنها ذكريات عظيمة بالفوز هناك، ثم بعدها بثلاثة أسابيع في ويمبلدون".
وأضاف: "كان عاماً لا يُنسى. أنا سعيد لعودتي ثانية واللعب في كوينز. لا يمكنني الانتظار للوصول إلى هناك".