الشانفيل يستضيف الرياضي اليوم


تشهد المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة، اليوم، مباراتين عند الساعة 20.30 تجمع الأولى بيبلوس مع ضيفه اللويزة في جبيل، والشانفيل مع ضيفه الرياضي في ديك المحدي، ويلعب غداً الأنطوني مع ضيفه التضامن في التوقيت عينه. ويلتقي السبت الحكمة مع ضيفه الشانفيل في غزير عند الساعة 17.00، في حين يلعب الأحد في التوقيت ذاته، المتحد مع ضيفه بيبلوس، والرياضي مع ضيفه بيروت، واللويزة مع الأنطوني.

سيدات الرياضي لمواجهة دينامو موسكو

غادرت أمس بعثة سيدات النادي الرياضي، متوجهة الى العاصمة الروسية موسكو لخوض مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا الشرقية لكرة السلة، بمواجهة دينامو موسكو اليوم الخميس عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت، على أن تكون مباراة الإياب الأحد المقبل في قاعة صائب سلام في المنارة.
وكانت سيدات الرياضي قد حللن في المركز الثاني للمجموعة الأولى من خمسة انتصارات وهزيمتين خلف غوود أنجلوس كوزيتش السلوفاكي الذي فاز بمبارياته السبع، فيما حلّ دينامو موسكو في المركز الثالث للمجموعة الثانية بنفس رصيد الرياضي (12 نقطة) من خمسة انتصارات وهزيمتين.
وتألفت بعثة الرياضي من: نايلة علم الدين جارودي رئيسة للبعثة، وليد يموت (إدارياً)، كريستينا تنوخي (مديرة للفريق)، إيلي نصر (مديراً فنياً)، مروان دياب (مدرباً)، عبدالله حجازي (مدرباً للياقة البدنية) وبشير الياس (طبيباً)، واللاعبات: شيرين الشريف، لما مقدم، عايدة باخوس، ميرامار المقداد، دانييلا فياض، رونيكا هودج، شانسي ماكيني، بريتاني دانسون، كايلي سارتوري وأدريان روس.

اختتام دورة حكام الميني فوتبول

اختتم الاتحاد اللبناني للميني فوتبول دورة تخريج حكام جدد للعبة، التي أقامها في مبنى وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار التحضيرات للمسابقات الرسمية في الموسم الأول، والذي من المنتظر أن ينطلق في أواخر شهر آذار المقبل بمسابقة كأس لبنان، كما من المتوقع أن تنطلق بطولة لبنان خلال شهر تموز المقبل.
وأبدى عضو الاتحاد بلال يزبك رضا الاتحاد عن مستوى الدورة التي شهدت تقديم نحو 65 طلباً للمشاركة فيها، بينها 5 طلبات لم يتمكن أصحابها من الالتحاق بها بسبب العاصفة التي ضربت لبنان في بداية الدورة وهم من منطقة البقاع، كما تم رفض 25 طلباً لعدم استيفائها المعايير المطلوبة، ونجح في الدورة بشكل مميز 29 حكماً.
يزبك أكد أن الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، وأنه بات لدى الاتحاد جهاز تحكيمي مميز، قادر على قيادة مباريات بطولة لبنان في نسختها الرسمية الأولى، حيث انضم الناجحون الى زملائهم من الحكام الذين تخرجوا في الدورة الأولى والذين قادوا بطولة لبنان التجريبية التي نظمها الاتحاد العام الماضي.
وأبدى رئيس لجنة الحكام حيدر قليط، الذي ألقى محاضرات في الدورة، رضاه عن مستوى الحكام الجدد وتفاءل خيراً بمستقبلهم. وقال: "كان ختاماً رائعاً للدورة، مع مشاركة فعالة ومميزة فوجئنا بها وبنسبة النجاح، كما فوجئنا بالمستوى الثقافي العالي للمشاركين، وهم بمعظمهم من حملة الشهادات الجامعية والاختصاصات، ونحن ركّزنا على الثقافة وعلى مستوى المعرفة، وشددنا على القوانين في هذه المرحلة، قبل مرحلة اللياقة البدنية، حيث قمنا بعدها باختبارات اللياقة، واختبارات عملية تجريبية".