واصل مانشستر يونايتد الإنكليزي تعزيز صفوفه للموسم المقبل، لكن هذه المرة من دون أي تكاليف مادية حيث حصل على حارس منتخب الأرجنتين، سيرجيو روميرو، لمدة ثلاث سنوات في صفقة انتقالٍ حرّ.

وكان عقد روميرو (28 عاماً) مع سمبدوريا الإيطالي قد انتهى في 30 حزيران الماضي، وهو سبق له اللعب تحت قيادة مدرب يونايتد، لويس فان غال، في صفوف ألكمار الهولندي عام 2009.
وقال روميرو للموقع الرسمي للنادي الإنكليزي على شبكة «الإنترنت»: «اللعب لأكبر نادٍ في العالم حلم تحوّل إلى حقيقة بالنسبة إليّ».

وتم توقيع العقد خلال جولة يونايتد في الولايات المتحدة، لينضم بذلك روميرو إلى مواطنَيه الدوليين ماركوس روخو وأنخل دي ماريا المرشح بقوة للانتقال الى باريس سان جرمان الفرنسي في الساعات القليلة المقبلة.
وعلى صعيد الحراس أيضاً، وصل البولوني فوتشيك تشيشني إلى العاصمة الإيطالية للالتحاق بصفوف روما قادماً من أرسنال الإنكليزي على سبيل الإعارة.
وتسبب قدوم التشيكي بتر تشيك إلى «المدفعجية» من تشلسي برحيل تشيشني عن صفوف فريقه مع وجود منافسة من الحارس الآخر الكولومي دافيد أوسبينا أيضاً.
من جهة أخرى، لحق الغاني جوردان أيوو بشقيقه أندريه إلى الدوري الإنكليزي الممتاز بعد انتقاله من لوريان الفرنسي إلى أستون فيلا بعقد يمتد لخمسة أعوام لم يتم الكشف عن قيمته، لكن وسائل الإعلام البريطانية قدّرته بحوالى 12 مليون يورو.
وسبق لأندريه أيوو أن انتقل في حزيران الماضي من مرسيليا الفرنسي إلى سوانسي سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنكليزي بعقد يمتد لأربعة أعوام.
وبعيداً عن ملاعب أوروبا، فقد علمت محطة «إي أس بي أن» أن النجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا سينتقل إلى مونتريال الكندي لمدة 18 شهراً، مقابل راتب يبلغ 2,7 مليون يورو.
وعلى صعيد المدربين، ردّ بايرن ميونيخ الألماني على التقارير التي أوردت أن مدربه جوسيب غوارديولا وقّع على عقد مبدئي للإشراف على مانشستر سيتي الإنكليزي، بدءاً من عام 2017، بأن الإدارة البافارية ستجتمع مع مدرب فريقها الإسباني للتباحث حول تمديد عقده.
ونقلت مجلة «كيكر» عن رئيس بايرن، كارل - هاينز رومينيغيه، قوله: «ليس هناك أي تغيير في سياسة النادي، غوارديولا دخل في عامه الأخير مع النادي، وسنناقش مستقبله بالطبع ونرى إمكانية التجديد».