«نهائي مبكر» بين ميلان وأرسنال في دور الـ 16 لـ«يوروبا ليغ»

نهائي قبل أوانه. هذا أقل ما يمكن أن يُقال عن مباراة القمة بين ميلان الإيطالي وأرسنال الإنكليزي التي أسفرت عنها قرعة دور الـ 16 لمسابقة "يوروبا ليغ" التي سُحبت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.

ويُعد "الروسونيري" و"الغانرز" من أبرز الفرق المشاركة في نسخة البطولة هذا الموسم، وكانا مرشحين لبلوغ المباراة النهائية، لكن بات الآن يتعيّن على أحدهما أن يزيح الآخر من دربه في مشواره نحو النهائي.
وكان ميلان الذي بدأ يعيش فترة جيدة، منذ أن تسلم تدريبه نجم خط وسطه السابق جينارو غاتوزو، بعدم خسارته في آخر 10 مباريات له في مختلف المسابقات، قد تخطى لودوغورتس البلغاري برباعية نظيفة في مجموع المباراتين في الدور السابق. أما أرسنال، بعدما هزم أوسترسوند السويدي المغمور 3-0 في عقر دار الأخير، فقد خسر أمامه إياباً على ملعبه 1-2.
وكان آخر لقاء بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012، حيث فاز ميلان ذهاباً برباعية نظيفة، ملحقاً بالفريق اللندني أقسى هزيمة له وقتها على الصعيد القاري، قبل أن يردّ فريق الفرنسي أرسين فينغر اعتباره بعض الشيء بفوزه بثلاثة أهداف على ملعبه، من دون أن يكون ذلك كافياً للتأهل إلى ربع النهائي.
أما الفرق الأخرى العريقة، فجنّبتها القرعة مواجهات قوية، حيث يخوض أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر أربع سنوات، مواجهة سهلة مع لوكوموتيف موسكو الروسي، فيما يلعب ليون الفرنسي مستضيف المباراة النهائية مع سسكا موسكو الروسي.
في المقابل، يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني جاره النمسوي سالزبورغ الأقل خبرة منه قارياً.
يذكر أن الفائز بهذا اللقب يتأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وهنا البرنامج:

لاتسيو (إيطاليا) - دينامو كييف (أوكرانيا)
لايبزيغ (ألمانيا) - زينيت سان بطرسبرغ (روسيا)
أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - لوكوموتيف موسكو (روسيا)
سسكا موسكو (روسيا) - ليون (فرنسا)
مرسيليا (فرنسا) - أتلتيك بلباو (إسبانيا)
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - فيكتوريا بلزن (تشيكيا)
بوروسيا دورتموند (ألمانيا) - سالزبورغ (النمسا)
ميلان (إيطاليا) - أرسنال (إنكلترا)
وتقام مباريات الذهاب في 8 آذار المقبل والإياب في 15 منه.