ألحق سان أنطونيو سبرز هزيمة قاسية بكليفلاند كافالييرز، وصيف البطل، في عقر داره بنتيجة 110-94 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.ودخل فريق المدرب كريغ بوبوفيتش إلى اللقاء السادس له على التوالي خارج قواعده بسبب احتفال الروديو السنوي الذي يقام في ملعبه «أي تي أند تي سنتر»، وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد سلسلة من أربع هزائم، بينها الأخيرتان ضد دنفر ناغتس.

ونجح في تحقيق مبتغاه على حساب ليبرون جيمس ورفاقه في كليفلاند الذي مُني بهزيمته الثانية من أصل 5 مباريات.
ويدين سان أنطونيو بفوزه الـ36 (مقابل 25 هزيمة)، للاماركوس ألدريدج الذي سجل 27 نقطة، وأضاف داني غرين الذي غاب عن المباراة أمام دنفر بسبب التسمم، 22 نقطة، فيما ساهم ديجونتي موراي بـ13 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وفي المقابل، ذهب مجهود ليبرون جيمس (33 نقطة مع 13 متابعة و9 تمريرات حاسمة) سُدىً بعد أن عجز أي من اللاعبين الأساسيين الأربعة الآخرين في الوصول إلى حاجز العشر نقاط، وأفضلهم كان تريستان توماس بـ6 نقاط مع 13 متابعة، بينما سجل البديلان كلاركسون وجيف غرين 17 و14 نقطة على التوالي.
وكانت المباراة متقاربة بين الفريقين مع الوصول إلى الربع الأخير، لأن الفارق كان نقطتين فقط لمصلحة سان أنطونيو، إلا أن الأخير استهل الحصة الحاسمة بتسجيله النقاط العشر الأولى، وكان ذلك كافياً بالنسبة إليه من أجل قيادة المباراة إلى بر الأمان وإلحاق الهزيمة الـ24 بمضيفه (مقابل 35 فوزاً).
من جهته، لم تحل المعنويات المرتفعة لدنفر ناغتس، القادم من أربعة انتصارات متتالية، دون خسارته أمام هيوستن روكتس الذي حسم اللقاء 119-114، محققاً فوزه الثاني عشر على التوالي والـ46 في 59 مباراة ليعزّز بذلك صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام.
وبرز في هيوستن كعادته جيمس هاردن الذي سجل 41 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة (يسجل 40 نقطة أو أكثر للمرة التاسعة هذا الموسم)، وأضاف كريس بول 23 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة في مباراة تقدم خلالها الضيوف بفارق 18 نقطة قبل أن يعود دنفر من بعيد في الربع الأخير من اللقاء دون أن يتمكن من إنهائه لمصلحته.
وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-94، ونيو أورليانز بيليكانز على ميلووكي باكس 123-121 بعد التمديد، وتشارلوت هورنتس على ديترويت بيستونز 114-98.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × ديترويت بيستونز، بوسطن سلتيكس × ممفيس غريزليس، نيويورك نيكس × غولدن ستايت ووريرز، بروكلين نتس × شيكاغو بولز، أتلانتا هوكس × لوس أنجلس لايكرز، نيو أورليانز بيليكانز × فينيكس صنز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × أورلاندو ماجيك، دالاس مافريكس × إنديانا بايسرز، يوتا جاز × هيوستن روكتس، ساكرامنتو كينغز × مينيسوتا تمبروولفز.