وقَّع النجم التشيلياني أرتورو فيدال رسمياً عقد انتقاله إلى بايرن ميونيخ الألماني قادماً من يوفنتوس الإيطالي لمدة أربعة أعوام خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان فيدال قد وصل إلى مدينة ميونيخ الاثنين وأجرى صباح أمس الكشف الطبي، قبل أن يتم توقيع العقود بشكل رسمي.
وقال فيدال في تصريحات سريعة لموقع ناديه الجديد: «أنا سعيد بوجودي هنا، في خطوة جديدة في مشواري الكروي وأتمنى أن أقدم هنا أفضل ما لديّ». وأضاف: «كنت قريباً من تحقيق الثلاثية مع يوفنتوس الموسم الماضي، وأتمنى أن أنجح في تحقيق ما فشلت به مع يوفنتوس من خلال فريقي الجديد بايرن».

وغرَّد فيدال في صفحته الشخصية على موقع «تويتر»: «أريد أن أرسل رسالة خاصة لكل جماهير يوفنتوس في العالم، أشكركم كثيراً على أفضل 4 أعوام في حياتي».
في المقابل، كشف الرئيس التنفيذي لبايرن كارل - هاينز رومينيغيه أن ناديه لم يتلق أي عرض رسمي من «اليوفي» للحصول على نجمه ماريو غوتزه.
وأصرَّ رومينيغه على أن غوتزه يسعى للبقاء والقتال من أجل الحصول على مكان أساسي في الفريق، على الرغم من اهتمام أندية عديدة بضمه.
بدوره، أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني استعادة لاعبه البرازيلي فيليبي لويس رسمياً من صفوف تشلسي الإنكليزي.
وأوضح أتلتيكو عبر موقعه الرسمي أنه توصل إلى اتفاق مع تشلسي بشأن استعادة لويس لمدة أربعة أعوام.
من جهة أخرى، أكدت صحيفة «ذا ديلي ميرور» البريطانية اقتراب مانشستر يونايتد من التعاقد مع لاعب برشلونة الإسباني بدرو رودريغيز.
وسافر عدد من مسؤولي يونايتد إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع وكيل بدرو قبل المباراة الودية التي خاضها برشلونة في سان خوسيه ضد نادي «الشياطين الحمر». وأبدى مانشستر استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد بيدرو والبالغ 22 مليون جنيه استرليني.
وفي إيطاليا، أكد رئيس سمبدوريا الإيطالي ماسيمو فيريرو أنه يسعى للتعاقد مع مواطنه ماريو بالوتيللي، لاعب ليفربول الإنكليزي.
وقال فيريرو في تصريحات نشرتها صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية: «أسعى للتعاقد مع ماريو، لكن أطالب إدارة ليفربول بأن تسهّل الصفقة وتقلّل المبلغ المطلوب فيه لإتمام العملية. ليفربول يريد 7.1 ملايين جنيه استرليني للتخلي عنه. هذا المبلغ كبير، سنفتح أيدينا للاعب في حالة موافقة النادي على تقليل هذا المبلغ».