بنك بيروت في بطولة آسيا للصالات


غادرت بعثة نادي بنك بيروت الرياضي إلى إيران للمشاركة في بطولة آسيا للاندية التي ستقام في أصفهان والتي ستنطلق بعد غدٍ الجمعة وتختتم في السابع من الشهر المقبل.
وأسفرت القرعة عن وقوع بنك بيروت في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من بطل الصين وبطل فيتنام، وسيخوض بنك بيروت مباراة ودية ضد فريق القادسية بطل الكويت قبل بداية البطولة.

وقد ضمت البعثة الأسماء الآتية: فادي باسيل مديراً للبعثة، جيلبرت دياب مديراً للفريق، جاد دعيبس منسقاً إعلامياً، سامر رسلان مسؤولاً للتجهيزات، جوزف بو يونس معالجاً فيزيائياً، ديجان دييدووفيتش مدرباً وزوران راكيزفيش مدرباً للحراس، واللاعبين الآتية أسماؤهم: حسن حمود، ياسر سلمان، مصطفى سرحان، جوني كوتاني، علي الحمصي، علي طنيش، أحمد خير الدين، كريم أبو زيد، محمد قبيسي، حسين همداني، طارق طبوش، غدي ابي عقل، والبرازيلي رودولفو دا كوستا والصربي فلادان فيسيتش. وسيلتحق بالفريق اللاعب الإيراني مهدي جفيد، الذي سيكون الأجنبي الثالث في صفوف بطل لبنان.
يذكر ان بنك بيروت سيخوض مباراته الاولى أمام فريق تاي سون نام الفييتنامي السبت الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت بيروت.

كأس الراحل عدنان مكي في الجمباز

نظم الاتحاد اللبناني للجمباز كأس الراحل عدنان مكي لفرق الذكور، في قاعة نادي بودا الرياضي – أدما، بمشاركة نوادي الجمهور، ونجوم جمباز طرابلس، وقصير، والنادي المضيف بودا.
وحضر المنافسات رئيس الاتحاد وأعضاؤه، وهي أجريت على أجهزة الحركات الارضيّة والحلق وحصان الحلق وطاولة القفز.
وفي النتائج: 1 - بودا (١٣١.٤ علامة، ومثله كل من بندي سلامة، جان بيار سعد، هشام قهوجي، أنطوني عوّاد، جان ماري مطر)، 2 - الجمهور (١٠٠.٢ نقطة، ومثله كل من سيرج ارطون، ماريو واكيم، مارك حداد، اليكس فخري، علي حيدر)، 3 - نجوم جمباز طرابلس (٧٢.٢ نقطة، ومثله كل من عبد الرحمن العمر، بهاء العمر، هيثم ابراهيم، عمر العمر، جاد خير).
أشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية الحكم الدولي محمد شرف، وعاونه المستشار الفني محمد خماسي والحكمان محمد رشواني وسلام خريس. وفي الختام، وزع رئيس الاتحاد وأعضاؤه الكؤوس بين الفائزين.

عبدو فغالي بطل السباق الثاني للسرعة

أحرز عبدو فغالي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 لقب فئة المحترفين وشادي ابو عاصي لقب فئة الهواة وشادي عقل لقب فئة سلسلة السوبر (Super Series) للسباق الثاني للسرعة (سبيد تست) الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في ساحة وردة بكفردبيان بمشاركة 38 سيارة. وشهد السباق منافسة بين فغالي وعقل وبول قصيفي وسلمان ريشاني في مختلف الفئات ليحسم فغالي لقب المحترفين وابو عاصي لقب الهواة وعقل لقب سلسلة السوبر. ويندرج السباق في اطار المرحلة الثانية من بطولة لبنان لسباقات السرعة للعام الجاري. وتضمّنت المسابقة طلعتين رسميتين، واعتماد افضل وقت مسجل في احدى الطلعتين لإعلان الترتيب العام النهائي للسائقين.
وفي فئة المحترفين أحرز ماهر غزال على بي ام دبليو 325 أي لقب الدفع الخلفي، وجو الهاشم على بيجو 306 لقب الدفع الامامي، والياس الدهني على بيجو 206 لقب ار سي 4، وكارلوس شمعون على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 لقب ار سي 2. وفي فئة الهواة، احرز شادي ابو عاصي على غولف لقب الدفع الامامي. ونالت غادة شبلي على هيونداي اي 10 لقب كأس السيدات ولقب فئة ال 1، وانطوان سالم لقب ال 2، وشادي ابو عاصي لقب ال 3.
وفي فئة سلسلة السوبر أحرز روني اسمر على بي ام دبليو 125 اي لقب فئة الدفع الخلفي، ونور ناصر الدين على رينو ميغان ار اس لقب الدفع الامامي. وفي فئة "كأس الرينو" احتل نور ناصر الدين المركز الاول، وكريم منصور على رينو ميغان ار اس المركز الثاني، ودانيال ترزيان على رينو ميغان ار اس المركز الثالث.

بودا في بطولة قبرص للجمباز

غادرت بيروت متوجهة إلى قبرص بعثة نادي بودا للجمباز للمشاركة في البطولة التي ينظمها الاتحاد القبرصي للجمباز مع لاعبي ولاعبات أكاديمية قبرص للجمباز، علماً بأنه سوف يلي البطولة معسكر تدريبي للاعبي ولاعبات النادي.
تألفت البعثة من ثلاثين لاعباً ولاعبة وإداري من مختلف الأعمار والفئات برئاسة مدرب الجمباز في النادي محمد شرف.
تجدر الإشارة الى أن المعسكر التدريبي سيستمر لمدة أسبوع يتابع خلاله المشاركون تدريبات مكثفة في هذه اللعبة تحت إشراف الاتحاد القبرصي ومدربي الجمباز في النادي وفي الأكاديمية القبرصية.
كان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس الاتحاد اللبناني للجمباز محمد مكي ومدير العلاقات الخارجية في النادي فرنسوا جونيور سعادة وأهالي وأصدقاء اللاعبين واللاعبات.

MUBS بطلة دوري النجوم

أحرز فريق جامعة MUBS لقب دوري النجوم للجامعات اللبنانية في الميني فوتبول بفوزه في المباراة النهائية 3 - 2 على AUST على ملاعب نادي هوبس.
وحصل قائد فريق MUBS علي هادي رمّال على جائزة (MVP) أفضل لاعب في المباراة تسلمها من مدير البطولة خالد البابا الذي وزع الجوائز على لاعبي الفريقين بحضور مدير الرياضة في جامعة MUBS فادي فياض ومدير الرياضة في جامعة AUST زياد سعادة ومدربي الفريقين وحشد من طلاب الجامعتين.