ستشهد الملاعب الإيطالية تغييرات عن الموسم الماضي إذ أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاغو أمس أن سوق الانتقالات الصيفية في إيطاليا ستُغلق قبل انطلاق الموسم المقبل الذي سيتميّز بالسير على خطى الدوري اللإنكليزي الممتاز من خلال "بوكسينغ داي" بإقامة مرحلتين بين عيدي الميلاد ورأس السنة.


وقال مالاغو عقب اجتماع للرابطة الإيطالية لكرة القدم الموجودة حالياً تحت وصاية اللجنة الأولمبية الإيطالية، إن الموسم المقبل سينطلق في 19 آب وسوق الانتقالات ستُغلق عشيته أي في 18 منه.
وسيتم تقليص فترة الانتقالات الشتوية أيضاً حيث ستنتهي في 19 كانون الثاني بدلاً من 31 منه.
وكانت أندية الدوري الإنكليزي صوّتت في أيلول الماضي لصالح إجراء مماثل مع إغلاق فترة الانتقالات الصيفية قبل المرحلة الأولى من "البريميير ليغ".
وأوضح مالاغو أن الدوري الإيطالي سيشهد ابتكاراً آخر بعد المصادقة على "صيغة البوكسينغ داي"، مشيراً إلى تحديد مواعيد ثلاث مراحل في 22 و26 و30 كانون الأول.
يذكر أن الدوري الإيطالي وللمرة الأولى منذ 30 عاماً لم يتوقف في الفترة بين عيدَي الميلاد ورأس السنة، ولكن مرحلة واحدة فقط أُقيمت خلال تلك الفترة.
في إيطاليا أيضاً لكن على صعيد آخر، قرر فريقا فيورنتينا وكالياري سحب القميص رقم 13 الذي كان يحمله مدافعهما الدولي دافيدي أستوري الذي وافته المنية ليلة السبت الأحد، بحسب ما أعلنه نادي فلورنسا.
وكتب فيورنتينا في حسابه على "تويتر": "تكريماً له ولجعل ذكرى دافيدي أستوري لا تُمحى من الذاكرة، قرر كالياري وفيورنتينا سحب القميص رقم 13".
وأرفق فيورنتينا رسالته بصورة لأستوري مرتدياً قميصه كتب عليها: "هذا القميص لك إلى الأبد".
ونشر كالياري، النادي الذي بدأ فيه أستوري مشواره في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ولعب معه لستة مواسم، رسالة مشابهة على "تويتر"، مع صورة للمدافع السابق يحمل القميص الأحمر والأزرق لنادي سردينيا.
وتوفي أستوري عن سن 31 عاماً في غرفة الفندق الذي نزل فيه فريقه فيورنتينا تحضيراً للقاء مضيفه أودينيزي في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي والتي أرجئت مبارياته التي كانت مقررة الأحد.