كان ليبرون جيمس على موعد جديد مع التألق بتسجيله 31 نقطة ليقود كليفلاند كافالييرز إلى فوز عريض على ديترويت بيستونز بفارق 22 نقطة 112-90 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وأضاف لاري نانس جونيور الوافد حديثاً إلى صفوف كليفلاند والذي كان يخوض أول مباراة أساسياً منذ قدومه من لوس أنجلس لايكرز في 8 شباط الماضي، 22 نقطة. وقد حلّ نانس جونيور بدلاً من تريستان طومسون المصاب بالتواء في كاحله.
وتقاسم جيمس ونانس جونيور النقاط العشرين الأولى لكليفلاند في المباراة، وسجلا 34 نقطة لفريقهما في نهاية الشوط الأول ليتقدّم كليفلاند 54-49.
وتابع كليفلاند ضغطه على منافسه، ووسّع الفارق إلى 20 نقطة بتسجيله 36 نقطة، بينها 13 لجيمس في مدى 5 دقائق، مقابل 21 لمنافسه.
ولم يخض جيمس الربع الأخير، علماً بأنه نجح أيضاً في 7 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات.
أما أفضل مسجّل في صفوف ديترويت، فكان بلايك غريفين برصيد 25 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، لكن ديترويت تابع سلسلة عروضه السيئة في الآونة الأخيرة بتلقيه الخسارة الثالثة توالياً والتاسعة في آخر 11 مباراة.

في المقابل، لم يتأثر بوسطن سلتيكس بغياب نجمه كايل إيرفينغ، وتغلب على شيكاغو بولز بسهولة 105-89.
وغاب إيرفينغ لإصابة في ركبته، لكن فريقه استهلّ المباراة بقوة وسجل النقاط السبع الأولى في المباراة قبل أن يحسم الربع الأول في مصلحته 35-16.
وسجل جيالين براون 21 نقطة لبوسطن الذي تقدّم بفارق 37 نقطة في إحدى مراحل المباراة في طريقه لتحقيق فوزه الخامس في آخر ست مباريات، ملحقاً بشيكاغو بولز خسارته الرابعة عشرة في آخر 17 مباراة.
وفي المباريات الأخرى، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على لوس أنجلس لايكرز 108-103، وسان أنطونيو سبرز على ممفيس غريزليس 100-98، وميامي هيت على فينيكس صنز 125-103، ويوتا جاز على أورلاندو ماجيك 94-80، وإنديانا بايسرز على ميلووكي باكس 92-89.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × أتلانتا هوكس، واشنطن ويزاردز × ميامي هيت، تشارلوت هورنتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × هيوستن روكتس، دالاس مافريكس × دنفر ناغتس، بورتلاند ترايل بلايزرز × نيويورك نيكس، لوس أنجلس كليبرز × نيو أورليانز بيليكانز، غولدن ستايت ووريرز × بروكلين نتس.