بيبلوس من دون أجانب




على غرار ما فعل نادي اللويزة، قرر نادي بيبلوس لكرة السلّة استكمال بطولة الدرجة الأولى من دون لاعبين أجانب. وتحدّثت مصادر متابعة أن الأمر يعود أيضاً إلى الأزمة المالية التي تعاني منها بعض الأندية. واعتبر أجنبي الفريق جيرون جونسون أن هذا الأمر غير احترافي. وتأتي هذه القرارات من الأندية مع قرب انطلاق الأدوار الاقصائية «فاينل 8».

بيروت يتعاقد مع أجنبي «سوبر»



تعاقد نادي بيروت المنافس في دوري الدرجة الأولى لكرة السلّة رسمياً مع الأميركي جوزيف جونز الذي يبلغ طوله 206 سنتم ليكون مع الفريق خلال مرحلة الأدوار الإقصائية، على أن يكون لأجنبي الفريق الحالي كيانو بوست. وسيشكل جونز إضافة كبيرة لنادي بيروت في مرحلة الأدوار الإقصائية، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدمه الأميركي مؤخراً في الدوري الفرنسي لكرة السلّة.

باشو خارج الحكمة إلى الأبد



أعلن القائد التاريخي لجمهور الحكمة بشير هيكل «باشو» استقالته من نادي الحكمة بشكل كامل، بعد أن كان ترك قيادة الجمهور قبل فترة. وفي رسالة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أعلن باشو أن لا شيء بعد اليوم يربطه رسمياً بالحكمة الذي قاد جمهوره لمدة 25 عاماً. ولم يبدُ هيكل راضياً على وضع النادي ولا على العلاقة الجديدة بين رابطة جمهور الحكمة ورابطة جمهور الرياضي ورفع علم الرياضي بغزير.

سام يونغ مُنزَعِج



أبدى لاعب نادي هومنتمن الأميركي سام يونغ انزعاجه من كثرة الرسائل التي وصلته من الجمهور عقب الخسارة من الرياضي يوم الأحد في المنارة، للاستفسار عن بقائه مع نادي الهومنتمن من عدمه. وطلب يونغ من الجمهور عدم مراسلته بل سؤال الإدارة أو المدرب جو مجاعص عن الأمر. وكان يوغ قد جلس على مقاعد البدلاء لفترة طويلة خلال الربعين الثالث والرابع من مباراة الرياضي وهومنتمن الأخيرة.

مروان خليل والشانفيل



وقّع مدرب نادي اللويزة مروان خليل عقداً يمتد إلى سنتين مع نادي الشانفيل كمساعد للمدرب غسان سركيس بدلاً من نجل الأخير كارل سركيس. وبذلك سيتخلى خليل عن تدريب اللويزة، ويلتزم مع الشانفيل، على أن يكون أيضاً مدرباً لنادي ميروبا في الدرجة الثانية. يذكر أن خليل هو أيضاً مساعد لمدرب منتخب لبنان لكرة السلة للرجال، باتريك سابا.

انتخابات الرياضي بيروت الأحد


تقام في النادي الرياضي - بيروت يوم الأحد المقبل انتخابات اللجنة الإدارية الجديدة المؤلفة من 12 عضواً. وبات محسوماً وصول مازن طبارة إلى منصب الرئيس، فيما يبقى الكلام حول من سيفوز بمنصب أمين السر. وربما تكون هذه الانتخابات بداية الحل للأزمة المالية التي يمرّ بها نادي المنارة.