«دربي الكراهية»: صراع الوصافة


يستقبل مانشستر يونايتد اليوم غريمه التقليدي ليفربول، على أرضية «مسرح الأحلام»، ملعب أولد ترافورد. ومن الممكن اعتبار المباراة صراعاً على واصفة الدوري. يملك مانشستر في جعبته 62 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن ملاحقه فريق «الحمر». لقاء الذاهب في أنفيلد انتهى بالتعادل السلبي 0-0، ويطمح ليفربول إلى الاستمرار في نتائجه الإيجابية في المباريات الخمس الأخيرة، بينما يضع اليونايتد عيناً على مباراة الدربي وأخرى على مباراة دوري الأبطال أمام إشبيلية.

متصدر قائمة الهدافين المصري محمد صلاح، الذي حصل مؤخراً على جائزة لاعب الشهر للمرة الثانية هذا الموسم. أعرب عن رغبته في التسجيل في مرمى «الشياطين الحمر»، مشيراً إلى أهمية المباراة له ولزملائه. «دربي إنكلترا» هي أبرز مبارايات هذا الأسبوع.

نابولي في جيوسيبي مياتزا

خرج نابولي من كأس إيطاليا، وودع دوري الأبطال والدوري الأوروبي. إلى ذلك، صدارته للدوري الإيطالي باتت مهددةً من يوفنتوس بعد خسارته أمام روما بأربعة أهداف مقابل اثنين الأسبوع الماضي. وكان نابولي في مسار تصاعدي لافت حقق خلاله 10 انتصارات متتالية. ويبحث فريق الجنوب الإيطالي عن العودة لسكة الانتصارات هذا الأحد، عندما يحلّ ضيفاً على إنتر. بدوره، إنتر يسعى للانتصار ليقترب من المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال. ويقبع الفريق بقيادة مدربه سبالتي في المركز الخامس بفارق نقطةٍ عن لاتسيو ومباراة مؤجلة للأخير. هذا وتم تأجيل سبع مباريات الأسبوع الماضي.

صراع على أوروبا في ألمانيا

في السنوات الأخيرة بات بايرن في كفة والفرق الأخيرة في كفة. وبعيداً عن كفة بايرن فإن صراع المراكز المؤهلة لدوري أبطال الأوروبي في ألمانيا محتدم. الفارق بين صاحب المركز الثاني والثامن 7 نقاط فقط. هذا الأسبوع، يحل آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع ضيفاً على بوروسيا دورتموند الذي سيحاول تعويض خيبة الدوري الأوروبي بعد خسارته أمام سالزبورغ بهدفين لواحد. هذا ويأتي دورتموند في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط. مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2. أما بايرن ليفركوزن الخامس بفارق نقطة فقط عن دورتموند وفرانكفورت، فيضع الانتصار نصب عينه في ملعب بوروسيا مونشنغلادباخ «باي أرينا»، ليتقدم إلى المراكز المؤهلة لدوري الأبطال مهما كانت النتيجة في ملعب «السيغنال إدونا بارك».

نهاية أقدم نادٍ في إسبانيا

تأسس نادي «ريكرياتيفو هويلفا» عام 1889 وهو أقدم نادي كرة قدم في إسبانيا. ويعاني من أزمةٍ مالية خانقة منذ سنواتٍ عدة، وكان على وشك إعلان إفلاسه في الماضي. وأعلن مجلس إدارة مدينة هويلفا عن بيع النادي لشركة «Eurosamop» مقابل واحد يورو فقط، شرط أن تدفع الشركة كل ديون النادي التي تقدر بحوالى 7.6 مليون يورو.

قمة إسبانية في الأندلس

يستضيف إشبيلية اليوم فالنسيا على ملعبه رامون سانشيز بيخوان. هذا ويسعى إشبيلية للأخذ في الثأر من فالنسيا، إذ خسر برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، أما مساعي فالنسيا الضيف فتصبّ في المحافظة على المركز الرابع من أجل عودة أوروبية. هذا وينزل برشلونة المتصدّر ضيفاً على ملقا صاحب المركز الأخير في الدوري، وريال مدريد المنتشي بالتأهل في دوري الأبطال ضيفاً على إيبار، في حين سيلعب أتليتكو مدريد مباراته غداً الأحد أمام سيلتا فيغو.