سيرتدي النجم المصري محمد صلاح، لاعب تشلسي الإنكليزي، قميص روما في الموسم المقبل، بحسب تقارير صحافية إيطالية. ووفقاً لما تم تداوله، فإن صلاح (23 عاماً) سيخضع للفحوصات الطبية اليوم تمهيداً لانضمامه إلى فريق «الذئاب»، وهو سبق أن رفض العودة إلى فيورنتينا بعدما قضى النصف الثاني من الموسم الماضي في صفوفه، مفضّلاً خوض تجربة جديدة تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا.

وأكد «راديو روما» أن الفحوصات الطبية هي الخطوة الأخيرة قبل توقيع المصري على عقد إعارة مع إلزامية الشراء.
وفي ألمانيا، أقفل بايرن ميونيخ الباب نهائياً أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي للحصول على خدمات نجمه توماس مولر بعدما أكد رئيسه كارل - هاينز رومينيغه أن الأخير «غير معروض للبيع»، معرباً عن أمله في أن يستمر في صفوف النادي البافاري حتى بعد انتهاء مسيرته كلاعب.
وقال رومينيغيه: «لديّ شعور بأنه لن يترك بايرن مطلقاً، وعندما يُنهي مسيرته الكروية، إذا أراد، يسعدنا أن يبقى داخل النادي بأي طريقة ممكنة».
ويبدو يونايتد أكثر المهتمين بضم مولر، وحتى إن تقارير ذكرت أنه أبدى استعداده لدفع مبلغ قياسي يصل إلى 100 مليون يورو للحصول على توقيعه.
في المقابل، طالب شالكه الألماني بمبلغ 30 مليون يورو للتخلي عن لاعبه الموهوب جوليان دراكسلر ليوفنتوس الإيطالي، بحسب صحيفة «بيلد».
ويأتي ذلك بعدما كان شالكه قد رفض قبل أيام عرضاً من «اليوفي» بلغ 15 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب.
وفي إسبانيا، اقترب ريال مدريد من حسم صفقة لاعب سرقسطة وقائد المنتخب الإسباني تحت 19 عاماً، خيسوس بايخو، الذي توّج بلقب بطولة أوروبا قبل أيام في اليونان.
وأشارت صحيفة «أس» إلى أن الصفقة باتت محسومة بشكل كبير لمصلحة النادي الملكي، وقد اعترف مسؤولون في سرقسطة أنه من المحتمل أن تُنجَز مع نهاية الأسبوع الحالي.
ووفقاً للصحيفة، سيقوم النادي الملكي بدفع 6 ملايين يورو قيمة الشرط الجزائي، قبل أن يعير بايخو لنادٍ آخر لمدة موسم أو موسمين.
من جهة أخرى، أعلن أياكس أمستردام الهولندي أن أرسنال الإنكليزي أكمل إجراءات التعاقد مع مهاجمه الشاب دونييل مالن البالغ من العمر 16 عاماً.
في المقابل، تعاقد مرسيليا الفرنسي مع مواطنه أبو ديابي من أرسنال بعد انتهاء عقده معه.