نابولي لاستعادة التوازن




يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي للحفاظ على صدارة الدوري التي انتزعها من نابولي خلال الجولة الماضية. ويحلّ نادي «السيدة العجوز» ضيفاً على «سبال» اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة. ومن جهته سيواجه نادي نابولي الوصيف فريق جنوى على ملعبه سان باولو يوم الأحد في محاولة لاستعادة التوازن، وتحقيق نتيجة إيجابية. وسيواجه نادي الجنوب يوفنتوس في صراع الصدارة يوم 22 أبريل/نيسان المقبل، أي قبل آخر خمس مراحل من الموسم. وسيستفيد نادي الجنوب من تركيز نادي الشمال على مباريات دوري أبطال أوروبا، فيما يركز هو على بطولة الدوري المحلي. وفي باقي المباريات يحل نادي العاصمة روما ضيفاً على كروتوني، ويلعب إنتر ميلان مع سامبدوريا، ويلتقي ميلان مع كييفو فيرونا وتورينو مع فيورنتينا وبينفينتو مع كالياري وكلها مباريات تقام غداً الأحد.

بايرن ميونيخ يقترب من الحسم



تشهد الجولة 27 من الدوري الألماني لكرة القدم مباراة قمّة بين بايرن ميونيخ المتصدّر ونادي لايبزيج على ملعب ريد بول أرينا. وفي حال فوز الفريق البافاري وعدم تمكن ناديي شالكه ودورتموند صاحبي المركز الثاني والثالث من الفوز على فولفسبورج وهانوفر، سيتوج أبناء المدرب يوب هاينكس باللقب للمرة السادسة على التوالي، والثامنة والعشرين في تاريخ النادي. ومع إحراز اللقب سيكون هايكنس قد تمكّن من معادلة رقم الإسباني بيب غوارديولا المدرب الأسبق لبايرن، والذي حسم لقب البوندسليغا الدوري في الجولة 27 موسم 2013 - 2014. ومن جهته سيسعى بوروسيا دورتموند "الجريح أوروبياً"، لتجاوز عقبة هانوفر صاحب المركز الثاني عشر.

مباريات الكأس في إنكلترا



يواجه نادي ليفربول الإنكليزي ضيفه واتفورد على ملعب الأنفيلد بمدينة ليفربول في بطولة الدوري. ويسعى الريدز لتعويض خسارة الأسبوع الماضي في ديربي الكراهية أمام مانشستر يونايتد، وتعزيز مركزه الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وتأجلت بعض مباريات الدوري هذا الأسبوع للعب مباريات ربع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي حيث سيرحل نادي العاصمة توتنهام هوتسبر إلى مدينة سوانزي لمواجهة سوانزي سيتي، ويحل برايتون ضيفاً على ملعب الأولد ترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد في مباريات السبت. ويلتقي الأحد ويجان أثليتيك مع نادي ساوثهامتون، فيما يحلّ تشيلسي ضيفاً ثقيلاً على ليستر سيتي. ويسعى أبناء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لإنقاذ موسمهم بعد خروجهم من التشامبيونز ليغ.

أمين يونس لا يريد نابولي



لا تزال قضيّة لاعب نادي أجاكس أمستردام اللبناني - الألماني أمين يونس تتفاعل. وجدد يونس كلامه عن أنه لا يوجد أي اتفاق رسمي بينه وبين نادي نابولي الإيطالي للانضمام إلى صفوفه في الصيف المقبل. وكان يونس قد خضع للفحص الطبي للانتقال إلى نادي الجنوب الإيطالي، ولكنه قرر فجأة عدم رغبته باللعب في صفوف وصيف الدوري الإيطالي. وقال لاعب أياكس الحالي أنه لم يبرم أي عقود رسميّة مع نابولي وأنه سيركز على اللعب مع أياكس ولن يترك النادي قبل إ نهاء عقده في 30 حزيران المقبل. ويلعب يونس حاليّاً في النادي الرديف لأياكس أمستردام بعد اعتراضه على اللعب كبديل في الفريق الأوّل.

موقعة الفيلودروم في فرنسا



يصطدم نادي مارسيليا ثالث الدوري الفرنسي بـ59 نقطة مع رابع «الليغ 1» ليون الذي يمتلك برصيده 54 نقطة. المباراة التي تلعب على ملعب الفيلودروم بعاصمة الجنوب الإيطالي مهمة للفريقين من أجل التأهّل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويدخل نادي الجنوب الفرنسي بمعنويّات عالية بعد عبوره إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب أتليتيكو بلباو الإسباني. وفاز أبناء المدرب رودي غارسيا (5 - 2) بمجموع المباراتين. أمّا ليون فقد فشل بالعبور إلى ربع نهائي المسابقة الأوروبيّة بعد خسارته أمام سسكا موسكو الروسي على أرضه بثلاثة أهداف لهدفين. وفي مباراة ثانية يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على نادي نيس في مباراة سهلة على الورق لنادي العاصمة.

صراع القمّة في البرتغال



يتواصل صراع قمّة الدوري في البرتغال بين أندية المقدمة وهي بورتو المتصدر بـ67 نقطة، وملاحقه نادي بنفيكا الذي يمتلك 65 نقطة فيما يحلّ سبورتينغ لشبونة في المركز الثالث بـ62 نقطة. وفي الأسبوع الـ27 من الدوري يلعب بنفيكا مع مضيفه فييرينسي، فيما يستقبل بورتو نادي بوافيستا على ملعب الدراغاو في سعيه للحفاظ على الصدارة، أمّا سبورتينغ ليشبونة فيستقبل ريو آفي صاحب المركز الخامس في المباراة التي تقام غداً الأحد.