قلّل فريق فيراري من فرص منافسة مرسيدس على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، رغم تحقيق سائقه الألماني سيباستيان فيتيل الفوز بالسباق الأخير في جائزة المجر الكبرى، وهو الثاني له هذا الموسم ليبتعد بفارق 42 نقطة عن بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي، البريطاني لويس هاميلتون، وبفارق 21 نقطة عن زميل الأخير في مرسيدس نيكو روزبرغ.وقال جيمس أليسون المدير التقني لفريق "الحصان الجامح": "بعد مراجعة ما تحقق حتى الآن هذا الموسم، أعتقد أنه يمكننا الشعور بالرضا مقارنة بما فعلناه العام الماضي"، وأضاف: "لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل كفريق قبل أن نشعر بأننا وصلنا إلى مستوى يفخر به الجميع".

وتابع قائلاً: "قلنا سابقاً إن سيارتنا غير جيدة بما يكفي للدخول في منافسة من أي نوع على لقب البطولة هذا العام. سنبذل قُصارانا لتحسين مستوانا في السباقات، لكن يتعيّن علينا أيضاً أن نتحلى بالواقعية".
على صعيد آخر، تأمل حلبة "هوكنهايم" أن تجتذب الجماهير مرة أخرى بعد إلغاء جائزة ألمانيا الكبرى هذا العام، بإعلان أسعار أقل للتذاكر للشباب الذين سيحجزون مبكراً مقاعدهم لسباق 2016 بدءاً من اليوم.
وأُلغي سباق ألمانيا هذا العام بسبب مشاكل مالية، لكنه عاد في جدول مبدئي مكوّن من 21 سباقاً للموسم المقبل.
وهناك اتفاق بين حلبتي "هوكنهايم" و"نوربرغرينغ" على تبادل استضافة السباق، لكن الأخيرة انسحبت بعد تغيير ملكيتها، بينما لم تكن الأولى مستعدة لأن تحل محلها خلال فترة قصيرة.
وقال منظمون إن "بيع تذاكر سباق 2016 سيبدأ الجمعة قبل عام بالضبط من السباق المقرر يوم 31 تموز بعد عملية مراجعة للأسعار".
ووفقاً لعرض محدود ستُباع تذاكر لأيام السباق الثلاثة يبدأ سعرها من 99 يورو (108.59 دولارات)، وهو السعر العادي لتذكرة يوم الأحد فقط، بينما سيدخل الأطفال تحت ستة أعوام مجاناً.
ويستطيع الشباب الأقل من 16 عاماً شراء تذاكر أيام السباق الثلاثة مقابل 50 يورو.
ويأتي هذا التحرك بعد عملية خفض الأسعار التي قامت بها حلبة "سيلفرستون" في جائزة بريطانيا الكبرى هذا العام، وهو ما أدى إلى حضور جماهيري بلغ 140 ألف متفرج يوم السباق.
Related Items - 1