"أبو صلاح" يبتعد بصدارة الهدافين




دخل النجم المصري محمد صلاح مباراة واتفورد متنكّراً بزي ليونل ميسّي. سجّل الفرعون المصري رباعية في مرمى واتفورد بالإضافة إلى صناعة الهدف الخامس الذي سجله روبرتو فرمينو. انتهى اللقاء بخماسية نظيفة للـ"ريدز". ابتعد صلاح بأربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه المصاب هاري كاين. صار برصيد "أبو مكة" 28 هدفاً في الدوري متصدّراً بذلك قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى. أصبح بذلك صلاح أكثر لاعب يسجّل أهدافاً في موسمه الأول مع ليفربول (36)، متخطّياً كلاً من فرناندو توريس (33) ومهاجم برشلونة الحالي لويس سواريز (31). قال يورغن كلوب بعد المباراة أنه بإمكان صلاح أن يخلف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم بقوله "اعتقد أنه في طريقه لتحقيق ذلك".

تعادل بطعم الخسارة ليوفنتوس



مع تحطيمه لرقم ميلان بأكثر عدد من المباريات المتتالية دون تلقي أي هدف مع بداية سنة جديدة. (8 مباريات لميلان 1994، 9 مباريات لليوفي 2018).سقط يوفنتوس في فخ التعادل السلبي دون أهداف في المباراة التي جمعته مع مضيفه سبال على أرضية ملعب "باولو مازا"، والتي أقيمت مساء يوم السبت ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي. بهذا التعادل، قدّم سبال هديّة يجب على منافس اليوفي الأول في الدوري، أي إلى نابولي. ويعاني اليوفي من غياب صانع ألعابه برناردسكي، وجناجه كودارادو، كما تنتظهره مواجهات مهمة، أمام ميلان وريال مدريد.

فوز الكبار في إنكلترا



ضمن مباريات دور الرّبع نهائي لكأس الاتحاد الإنكليزي، فاز كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام في مباراتيهما التي جمعتهما مع برايتون وسوانزي توالياً. سجّل لتوتنهام نجمه الدنماركي كريستيان إيركسن ثنائية بالإضافة إلى تسجيل الأرجنتيني إيريك لاميلا هدفاً، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة. من جهته فاز مان يونايتد بثنائية نظيفة سجّلها كل من مهاجم الفريق روميلو لوكاكو ولاعب خط الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش. أماً في الدوري، فاز إيفرتون على أرضية ملعب "بريتانيا" بهدفين مقابل هدف لستوك، بدوره فاز كريستال بالاس بهدفين نظيفين في مواجهته لهادلسفيلد.

ثنائيّات زازا ورودريغو



احتل فالنسيا المركز الثالث مؤقتاً بعد فوزه بنتيجة 3-1 على ضيفه ألافيس في الجولة التاسعة والعشرين من الليغا. وسجّل الأهداف كل من مهاجمي الفريق الإيطالي زازا والإسباني رودريغو بالإضافة إلى صناعة كل منهما لهدف الآخر، مضيّقاً الخناق على حامل اللقب ريال مدريد. بهذا الفوز يحاول فالنسيا ضمان مركز يؤهّله إلى دوري الأبطال الموسم المقبل. وفي المقابل يبدو الافيس في وضع جيد رغم الخسارة، إذ يتقدم مؤقتاً بفارق 10 نقاط عن المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه الى الدرجة الثانية.

شالكه يؤجل فرحة البايرن



عاد شالكه السبت من ملعب فولفسبورغ بفوز بنتيجة 1-0 بسبب هدف جاء عن طريق النيران الصديقة. بهذا الانتصار أجّل شالكه احتمال تتويج بايرن ميونيخ باللقب يوم الأحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وكان البايرن أمام تتويج بالدوري في حال فوزه الأحد على لايبزيغ، وأن يخرج من عطلة نهاية الأسبوع متوجاً بطلاً قبل 7 جولات من نهاية الدوري. على غرار موسم 2013-2014 حين حقق ذلك مع مدربه السابق الإسباني بيب غوارديولا، لكن شرط تعثر شالكه أمام فولفسبورغ الذي لم يحدث.

رين في حلم أوروبي



عزز رين آماله بالمشاركة أوروبياً الموسم المقبل بفوزه على مضيفه بوردو 2-0 السبت في الجولة الثلاثين من الدوري الفرنسي. وصعد رين الذي لم يتذوق طعم الهزيمة منذ شهر ونصف وتحديداً منذ خسارته على أرضه أمام غانغان في شهر شباط الماضي، إلى المركز الخامس برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين عن نانت الذي يلتقي الأحد مع مضيفه متز. ويتأهل رابع وخامس الترتيب الى الـ"يوروبا ليغ" الموسم المقبل. ويدين الفريق بهذا الفوز إلى السينيغالي سار بالإضافة إلى لاعب بوردو السابق يوهان غورغوف.