احتجاجاً على العملية العسكرية التي يقودها الجيش التركي في مدينة عفرين السورية، بدأ لاعب كرة القدم الألماني من أصول كردية، دينيز ناكي، إضراباً عن الطعام بدءاً من الاثنين الماضي، بحسب ما ذكر موقع «فيلت» الألماني. واختار ناكي الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، مبنى الأمم المتحدة في جنيف للاعتصام أمامه إلى جانب مجموعة من السياسيين والناشطين الحقوقيين والمثقفين، الذين دخلوا أيضاً في إضراب غير محدود عن الطعام.
وبخصوص هذه العملية الاحتجاجية، قال ناكي، المشهور بمواقفه المؤيدة للأكراد، في مقابلة مع موقع «فيلت» إنه يهدف إلى «التنديد بهجوم الجيش التركي المخالف للقانون الدولي على عفرين وأيضاً تذكير الأمم المتحدة بمسؤوليتها».
وتابع اللاعب بالقول: «نطالب الجيش التركي والمتحالفين معه من المسلحين الإسلاميين بالخروج من عفرين ووقف هذا الهجوم»، مطالباً في نفس الوقت الأمم المتحدة بـ«القيام بواجباتها».
يُذكر أنه سبق للسلطات الألمانية أن فتحت تحقيقاً في محاولة اغتيال فاشلة كانت تستهدف ناكي في كانون الثاني الماضي، بعد تعرضه لإطلاق نار ليلاً في الطريق السريع بالقرب من مكان سكنه في مدينة دورن الصغيرة القريبة من آخن والتي رجح لاعب سانت باولي السابق حينها أن تكون ذات طابع سياسي.