تغادر اليوم بعثة منتخب لبنان في كرة اليد الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ17 للرجال، والمؤهلة الى بطولة العالم التي ستقام في شهر كانون الثاني من العام المقبل 2017.

ويشارك في البطولة التي تنطلق غداً وتستمر حتى 28 الشهر الحالي 11 دولة (بعد انسحاب ماكاو)، وقد قسّمت على مجموعتين، تضم الاولى قطر وكوريا الجنوبية وعمان واليابان وسوريا، في حين تضم الثانية لبنان وايران والامارات والسعودية والصين والبحرين.
ويتأهل الى نهائيات كأس العالم الفريقان اللذان يحتلان المركزين الاول والثاني في كل مجموعة، إضافة الى قطر بصفتها حاملة اللقب.
من جهته، أنهى الاتحاد اللبناني للعبة كافة التحضيرات الادارية لهذه المشاركة، بإشراف مباشر من رئيسه عبدالله عاشور، إضافة الى كل الاستعدادات الفنية التي أقيمت بشكلٍ يومي مكثّف في قاعة حاتم عاشور، تحت إشراف المدير الفني الروماني ميرشا ميديفا، وبمشاركة جميع اللاعبين المحليين والمحترفين، حيث أكد الجميع على الجاهزية التامة لهذه المشاركة المهمة وبذل أقصى الجهود الممكنة لتحقيق مركز متقدّم.
وتتألف البعثة اللبنانية من نائب رئيس الاتحاد احمد درويش (رئيساً للبعثة)، والروماني ميرشا ميديفا (مدرباً)، وفيليب تامر (مديراً للمنتخب)، وحمزة عطوي (معالجاً فيزيائياً)، وسامي همدر وحسين صقر وعمر محمد طرابلسي وأحمد مرتضى وأحمد شاهين وماهر همدر وحسين موسى وميسم الحركة وحسن صقر ومحمد صالح وجميل قصير ومحمد نوري وستيفان ميلسكوفيتش وميمانيا بوجيفيك ونيكولا ميتروفيتش وايروس يفديك ورادوي كوفازيفيتش (اللاعبين).
ويلعب لبنان مع البحرين الجمعة الساعة 18:00 بتوقيت بيروت، ثم الاحد مع ايران (16:00)، ثم الثلاثاء المقبل مع السعودية (16:00)، والخميس مع الامارات (16:00)، ويختتم مبارياته السبت بلقاء الصين (16:00).