أقفل روما الإيطالي ملف مدربه الفرنسي رودي غارسيا بإعلان إقالته بسبب سوء النتائج التي يحققها الفريق في الفترة الأخيرة.

ويحتل روما، وصيف بطل الموسم الماضي، المركز الخامس بعد المرحلة التاسعة عشرة برصيد 34 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف نابولي المتصدر.
ويتردد أن نادي العاصمة يتجه إلى التعاقد مع لوتشانو سباليتي المدرب السابق لزينيت سان بطرسبورغ الروسي.
وقاد سباليتي (56 عاماً) زينيت إلى لقب الدوري مرتين في وظيفته الأخيرة قبل أن يحل بدلاً منه البرتغالي أندريه فياش بواش.
كما سبق أن أشرف على تدريب روما بين 2005 و2009 وقاده إلى إحراز لقب الكأس المحلية مرتين قبل انتقاله لتدريب زينيت.
وعلى صعيد اللاعبين، اقترب نجم سلتا فيغو الإسباني نوليتو من الإنتقال إلى برشلونة الذي لعب في صفوفه قبل سنوات وتألق مع الفريق الرديف، بحسب ما ذكرت القناة الثالثة الكاتالونية "تي في 3".
وأشارت القناة إلى أن التعاقد مع نوليتو سيكون لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة مع أحقية انتقاله بشكل نهائي إلى "البلاوغرانا" بعد نهاية الموسم، وقد يدخل الصفقة أحد اللاعبين من برشلونة وهما منير الحدادي أو ساندرو راميريش.
إلى ذلك، يبدو أن الألماني الموهوب ليروي سانيه يتجه للإنتقال إلى ملعب "كامب نو"، بحسب معلومات صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الشهيرة.
وذكرت الصحيفة عن حصول اتفاق بين ممثلي اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً والنادي الكاتالوني للإنتقال إلى صفوفه بعقدٍ لمدة ستة أعوام بدءاً من الصيف المقبل وأن "البرسا" سيدفع البند الجزائي في عقد اللاعب مع شالكه والبالغ 37 مليون يورو.
وفي إنكلترا، لمح الهولندي غوس هيدينك، مدرب تشلسي، إلى أن فريقه قد يدخل سوق الإنتقالات الشتوية الجارية للتعاقد مع مهاجم بديل للإسباني دييغو كوستا والفرنسي لويك ريمي.
وفي ظل غياب راداميل فالكاو - المنضم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم - بسبب إصابة في الفخذ وعدم تأكد هيدينك من عودة المهاجم الكولومبي، فإنه يفكر في تدعيم الخط الأمامي. وقال المدرب المؤقت في مؤتمر صحافي: "نحن نفكر. يجب أن تكون لدينا منافسة قوية وأكثر من لاعب جاهز في كل مركز، لكن يجب ألا نتعرض لهذا الخطر عندما يحدث شيء لمهاجم أو لمهاجمين"، وأضاف: "لا أنكر أننا سنعاني إذا أصيب كوستا أو ريمي".