حقق الأميركي جاك سوك، المصنف رابعاً وحامل اللقب، انطلاقة ناجحة في دورة هيوستن الأميركية الدولية لكرة المضرب وتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على الأوسترالي ماثيو بارتون 6-2 و7-6.

وأدت الإرسالات القوية (بلغت 222 كلم في الساعة) لسوك الدور الأبرز في تحقيق الفوز حيث نجح بنسبة 80 بالمئة بحسم النقاط من الإرسال الأول لينهي المباراة في ساعة و15 دقيقة.
وكان سوك قد أحرز اللقب في العام الماضي بتغلبه على مواطنه سام كويري في المباراة النهائية، وهو أعفي مع المصنفين الأوائل من خوض الدور الأول هذا العام.
ويواجه حامل اللقب في ربع النهائي القبرصي ماركوس بغداديس الفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و6-3.
وتأهل الى ربع النهائي أيضاً الإسباني فيليسيانو لوبيز الثالث بفوزه على السلوفاكي لوكاس لاكو 7-6 و6-1، وسيقابل الأميركي تيم سميشك الفائز على الأميركي دونالد يونغ 6-2 و6-4.

دورة تشارلستون


تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة أولى، إلى ربع نهائي دورة تشارلستون الأميركية الدولية لكرة المضرب بفوزها على السلوفاكية كريستينا كوكوفا 6-2 و6-3.
وتلتقي كيربر، المتوجة مطلع العام ببطولة أوستراليا المفتوحة أولى بطولات "الغراند سلام"، في ربع النهائي الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو الفائزة على البورتوريكية مونيكا بويغ 1-6 و6-2 و7-6.
وفشلت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الثالثة في المقابل بمواصلة سعيها نحو لقبها الخمسين في مسيرتها الإحترافية إثر خسارتها أمام الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-7 و6-2 و4-6 في الدور الثالث.
وكانت الأميركية أحرزت لقبها التاسع والأربعين في دورة تايوان في شباط الماضي.
ولحقت فينوس (35 عاماً) بالتالي بالمصنفات السويسرية بيليندا بنسيتش الثانية والتشيكية لوسي سافاروفا الرابعة والألمانية أندريا بتكوفيتش السادسة اللواتي خرجن من الدور الثاني.
وفي الدور الثالث أيضاً، فازت الأميركية سلون ستيفنز السابعة على الأوسترالية داريا غافريلوفا 6-4 و6-3، والروسية داريا كاساتكينا على الأميركية لويزا شيريكو 6-0و6-4، والألمانية لاورا سيغموند على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 7-5 و6-2، والروسية ايلينا فيسنينا على الإسبانية لورديس دومينغيز 6-1 و6-3.