عادت، الاثنين، بعثة منتخب لبنان لكرة القدم الى بيروت مبكراً بعد الخروج من بطولة غرب آسيا التي تقام في قطر. وأخذ اللاعبون يومين راحة قبل أن تعاود التمارين أمس الخميس على ملعب الصفاء. لكن التدريبات على مدى الأيام الأربعة (ستمتد حتى يوم الأحد) تشهد توجها مغايراً من المدرب الإيطالي جوسيبي جيانيني الذي استدعى سبعة لاعبين جدد من مواليد 95 و96 و97، وهم خمسة لاعبين من العهد: الحارس علي ضاهر (مواليد 97)، حسين أيوب (95) حسين فقها (95)، حسين منذر (97) ومحمد قدوح (97). أما لاعبا الأنصار فهما الحارس علي الحاج حسن (95) وحسن فتوني (95)، إضافة الى مهاجم فريق الإخاء الأهلي عاليه عماد غدار. وينوي جيانيني من خلال استدعاءاته مشاهدة عدد من اللاعبين الصغار، إضافة الى التركيز على تمارين هجومية. فالتمرينات ستضم مهاجمي المنتخب الأول وهم حسين عواضة، عدنان ملحم، ربيع عطايا، محمود كجك، حسن شعيتو، محمد سالم ومحمد مقصود، الى جانب الحارس لاري مهنا الذي سيكون معه حارسا شباب العهد والأنصار.وسيقام تمرين اليوم على ملعب الصفاء أيضاً عند الساعة 12 ظهراً.
وعلى صعيد بطولة غرب آسيا، ضرب منتخب الاردن موعداً في الدور نصف النهائي مع البحرين بعد تغلبه على نظيره الكويتي 2 - 1 ليتصدر المجموعة الثالثة الاربعاء. تقدم الأردن عبر سعيد مرجان في الدقيقة 12، وأدرك فهد الهاجري التعادل للكويت في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، قبل أن يحسم طارق خطاب الفوز للأردن في الدقيقة 71. ولعب منتخب الكويت بعشرة لاعبين لمدة أربعين دقيقة بعد طرد لاعبه أحمد راشد.
ورفع الأردن رصيده الى أربع نقاط ليلتقي في نصف النهائي مع البحرين متصدرة المجموعة الثانية. ورغم الخسارة صعد الكويت الى الدور عينه بصفته أفضل فريق احتل المركز الثاني بعدما حصد ثلاث نقاط ليواجه منتخب قطر صاحب الضيافة غداً السبت.