حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصنيف قرعة كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقررة في 4 أيار المقبل في دبي.

وصدر تصنيف المنتخبات بحسب التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا)، حيث جاء منتخب لبنان في المستوى الثالث.
وجاءت الإمارات المضيفة في المرتبة الأولى للقرعة بحسب نظام البطولة و«تخوض المباراة الافتتاحية يوم 5 كانون الثاني 2019 على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي»، بحسب ما جاء في بيان الاتحاد الآسيوي.
وبحسب نظام القرعة، فقد جاءت منتخبات الإمارات وإيران وأوستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في المستوى الأول، ومنتخبات الصين وسوريا وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند في الثاني، وذلك بعد تأهلها إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018، كما وُزِّعَت بحسب موقعها في التصنيف العالمي.
أما المستوى الثالث، فيضم منتخبات قيرغزستان، ولبنان، وفلسطين، وعمان، والهند، وفييتنام. وضم المستوى الرابع كوريا الشمالية، والفيليبين، والبحرين، والأردن، واليمن، وتركمانستان، وهي المنتخبات التي تأهلت من خلال تصفيات كأس آسيا المختتمة أخيراً.
ويشارك في النهائيات 24 منتخباً للمرة الأولى (16 سابقاً)، بين 5 كانون الثاني و1 شباط 2019. ويتأهل إلى دور الـ16 أول منتخبين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.