تأهلت الأميركية سيرينا وليامس، حاملة اللقب، والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفتان أولى وثانية، الى المباراة النهائية لدورة بريسباين الأوسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات. وفازت الأولى على الروسية ماريا شارابوفا الثالثة 6-2 و7-6، والثانية على الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة 1-6 و6-3 و6-4.

وكان اللقاء الـ 17 بين سيرينا وشارابوفا، فحققت الأولى فوزها الخامس عشر مقابل خسارتين فقط.
من جهتها، عانت أزارنكا الأمرّين لتحقيق الفوز السادس في 10 مباريات على يانكوفيتش، حيث خسرت المجموعة الأولى بسهولة قبل أن تتدارك الموقف في الثانية والثالثة وتكسبهما.
ولدى الرجال، بلغ السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، الدور نصف النهائي بفوزه السهل على الأوسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-1 و6-1. وضرب فيديرر، الذي أحرز لقباً واحداً العام الماضي، موعداً في الدور المقبل مع الفرنسي جيريمي شاردي الثامن الفائز على الأوسترالي الآخر صامويل غروث 7-5 و6-4 في أول مباراة بين اللاعبين.
كما تأهل الياباني كي نيشيكوري الثاني بتغلبه على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و5-7 و6-2. ويلتقي نيشيكوري في دور الأربعة مع الأوسترالي ليتون هويت الفائز على الروماني ماريوس كوبيل الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2.