السومة باقٍ في جدة


أكدت إدارة نادي الأهلي السعودي لكرة القدم أن المهاجم السوري عمر السومة (29 عاماً) باق مع النادي. وجاء الخبر في بيان رسمي مفاده أن السومة سيجدد عقده حتى عام 2021 وذلك بعد تفعيل خيار بند التجديد. وقال النادي في بيانه إن رئيس النادي شكر رئيس الهيئة العامة للرياضة على تكفله بسدّاد كامل النفقات. ومن جانبه عبّر السومة على حسابه في «تويتر» عن سعادته بتجديد عقده مغرداً «أنا للأهلي والأهلي لي والله ولي التوفيق». كان اللّاعب قد اعترض على استبداله في مباراة فريقه أمام الهلال ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين، بعدها رفض مصافحة مدربه سيرغي ريبروف وصرح بأن هناك أموراً كثيرة تخصه سيتحدث عنها بالتفصيل نهاية الموسم، لكن إدارة النادي نجحت في احتواء المشكلة قبل أن تتفاقم.

الدحيل القطري من أجل الثنائية

تأهل نادي الدحيل (لخويا سابقاً) مساء الأحد إلى نهائي بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، بفوزه على حساب الغرافة (6-1) في لقاء نصف النهائي الذي أقيم على ملعب «جاسم بن حمد». وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن الدحيل عاد ليضرب بقوة في الشوط الثاني ويسجل سداسية، منها «هاتريك» للكوري الجنوبي تاي هي نام. الدحيل الذي توج الشهر الماضي بدوري نجوم قطر للمرة الثانية على التوالي سيواجه السد حامل لقب الكأس الذي تأهل بفوزه على الريان (4-2) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي التعادل (2-2)، في مباراة طبقت فيها تقنية المساعدة بالفيديو لأول مرة في قطر، حيث استعان الحكم سلمان الفلاحي بتقنية المساعدة بالفيديو 3 مرات، وألغى بعد مراجعتها هدفاً لكل فريق بداعي التسلل. وتقام المباراة النهائية في 27 نيسان/أبريل الحالي.

الزمالك يعين مدرباً بمليون دولار سنوياً

أعلن نادي الزمالك المصري أنه تعاقد بشكل رسمي مع المدرب السويسري كريستيان غروس (الصورة) لمدة موسمين، على أن يتلقى مليون دولار سنوياً (ما يقارب 17 مليون جنيه مصري). وجاء هذا التعيين بعد التخلي هذا الشهر عن خدمات المدرب إيهاب جلال الذي تلقى ثلاث هزائم متتالية، ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 58 نقطة. وفي بيان نُشر على الموقع الإلكتروني قال نادي «القلعة البيضاء» إن الاتفاق مع المدير الفني السويسري البالغ من العمر 63 عاماً تم أخيراً، أما أبرز المحطات التي خاضها بروس كانت مع نادي بازل السويسري، وشتوتغارت الألماني. أما عربياً، فالأهلي السعودي هو أهم الفرق التي دربها غروس. وفي سياق متصل، واصل الأهلي المتوج باللقب تحطيم الأرقام القياسية بفوزه الأخير مساء الأحد على مضيفه بتروجت (2-1) بملعب الجيش في السويس ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم. الهدفان اللذان سجلهما الأهلي رفعا رصيده من الأهداف إلى 72 هدفاً، محطماً بذلك الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد (71) لنادي الترسانة «الشواكيش» موسم (1963-1964). وعزز الأهلي صدارته (85 نقطة) وهو على بعد نقطتين من معادلة الرقم القياسي في عدد النقاط المسجل باسم الزمالك موسم (2014-2015) بمشاركة 20 نادياً (18 فريقاً هذا الموسم).