حسم فريق العهد صدارة المجموعة الثانية وتأهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليواجه فريق القوة الجوية العراقي ثاني المجموعة الأولى في 7 و15 أيار/مايو المقبلين. وجاء التأهل بعد الفوز، أمس، على المنامة البحريني 3 – 1، على ملعب المدينة الرياضية. أهداف إدريسا كيوتيه ونور منصور وأحمد زريق من ركلة جزاء كانت كل ما قدمه العهد أمام فريق بحريني قدّم مباراة كبيرة. ولولا أداء الحارس مهدي خليل لكان العهد قد وقع في مأزق حقيقي، إذ إن الحارس الدولي أنقذ أكثر من فرصة للبحرينيين.
وارتكب الفريق اللبناني أخطاء دفاعية قاتلة، وبدت على لاعبيه ملامح الاستهتار بالخصم. فخليل خميس كان ثغرة في الدفاع وهيثم فاعور كان نقطة ضعف في خط الوسط، شأنه شأن حسن شعيتو «موني» نقطة الضعف الأخرى، اضافة الى كايوتيه التائه ومحمد قدوح الذي كان بعيداً عن مستواه هو الآخر. وفيما حاول محمد حيدر تعويض النقص الفني، خرج مصاباً في الشوط الثاني وسط سعي بحريني للخروج بنتيجة مشرفة.
كان الحارس مهدي خليل نجم الفريق اللبناني في اللقاء (عدنان الحاج علي)

ورغم تأهل العهد، يتوجب على جهازه الفني بقيادة المدرب باسم مرمر إعادة تنظيم الفريق، خاصةً أن الخصم سيكون صعباً وسبق أن أخرج العهد من نصف نهائي الموسم الماضي. تجدر الإشارة إلى أن جميع الفرق المتأهلة إلى «المربع الذهبي» لغرب آسيا قوية، مع صعود الجزيرة والفيصلي الأردنيين اللذين سيتواجهان في نصف النهائي الثاني.
الاستحقاق الأقرب سيكون في نهائي كأس لبنان الذي حدده الاتحاد اللبناني لكرة القدم يوم الأحد المقبل عند الساعة الخامسة عصراً على ملعب المدينة الرياضية حيث ستكون فرصة للعهد لاستعادة الثقة وإحراز الثنائية، أو منح النجمة لقب إنقاذ الموسم، فيما يزال قرار الاتحاد بإقامة المباراة بحضور الجمهور، ينتظر «ردة فعل» القوى الأمنية، وقرارها بمواكبة المباراة، أم رفضها لذلك.