لقب السباحة للقدّيس يوسف



انطلق دوري السباحة للجامعات (سيدات) في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، بتنظيم جامعة بيروت العربية على مسبح الجامعة اللبنانية الأميركية. وتوزعت المراحل السبع على ثلاث جامعات في بيروت وجبيل (اللبنانية الأميركية، الأميركية في بيروت، القديس يوسف). وأشرف الاتحاد اللبناني للعبة على جميع مراحل المسابقة (تحكيم، إصدار النتائج). واختتم الدوري الاثنين بفوز سيدات جماعة القديس يوسف باللّقب، بعد أن فرضن سيطرتهن على مجمل مراحل المسابقة رغم المنافسة القوية من سيدات الجامعة الأميركية في بيروت. وجمعت سيدات جامعة القديس يوسف 954 نقطة في مختلف المراحل. وحلت الجامعة الأميركية في بيروت في المركز الثاني بـ818 نقطة، وجامعة الروح القدس الكسليك في المركز الثالث بـ368 نقطة.

ذهبية للبنان في عمّان


استضافت العاصمة الأردنية عمان البطولة العربية الـ18 للشباب (دون العشرين) لألعاب القوى. وحقق بيتر خوري وليا عبيد الاثنين إنجازين للبنان. فازت الشابة ليا (19 عاماً) في نهائي الـ100 متر، بعد أن حققت المركز الأول (ميدالية ذهبية) بمدة زمنية 12.51 ثانية، وتقدمت على المصرية مريم عيسى التي حلت في المركز الثاني. أما ابيتر (18 عاماً) فقد حل ثالثاً (ميدالية برونزية) في سباق الـ1500 متر مسجلاً 4.00.85 دقيقة. وحقق لبنان أول ميدالية عربية في المسافات المتوسطة والطويلة بألعاب القوى للذكور. تجدر الإشارة إلى أن البطلة عبيد تحمل ذهبية البطولة العربية في تونس لسباق لـ100 متر للناشئات والتي أقيمت في تونس عام 2016. ويلعب العداءان لنادي المريميين ديك المحدي «الشانفيل».

لجنة تحقيق «طائرة»


شُكلت لجنة من الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة للتحقيق في ما جرى في المباراة الخامسة والفاصلة من نهائي بطولة الكرة الطائرة، والذي انتهى بفوز سبيد بول شكا على الزهراء الميناء طرابلس (3-2) واحتفاظه باللّقب. وتتألف اللجنة من علي بو علي والأمين العام وليد القاصوف والدكتور ايلي موسى ومدير الاتحاد اميل جبور.
وقرر الاتحاد إقامة بطولة الكرة الشاطئية للرجال والسيدات بين 8 تموز والـ15 منه، بطولة الفئات العمرية بين 15 و21 تموز، وبطولتي نوادي الدرجتين الرابعة والخامسة بين الأول من تموز/يوليو والأول من آب/أغسطس.