«رادو» يطلب زريق رسمياً



قدّم المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش طلباً رسمياً إلى الاتحاد اللبناني لكرة القدم لضم لاعب فريق العهد أحمد زريق الى صفوف المنتخب. ومن المعلوم أن زريق ممنوع من اللعب مع المنتخب بقرار من اتحاد اللعبة بعد توقيفه في قضية المراهنات الشهيرة التي ضربت الكرة اللبنانية قبل سنوات. ويأتي طلب «رادو» بعد العروض التي يقدمها زريق هذا الموسم وحاجة المنتخب اليه في كأس آسيا التي ستقام في الإمارات وتنطلق في 5 كانون الثاني 2019. وستسحب القرعة في 4 أيار المقبل وسيعرف حينها من سيواجه لبنان في الدور الأول حيث سيكون الطموح التأهل الى الدور الثاني. لكن طلب رادولوفيتش قد يواجه عقبات أبرزها ضرورة موافقة الاتحاد الدولي على قرار العفو كون الموضوع لا يقف عند موافقة اللجنة التنفيذية أو الجمعية العمومية. فما حصل في 22 تموز الماضي خلال الجمعية العمومية ما زال حاضراً في الذهن حين طرح طلب العفو عن محمود العلي الموقوف مدى الحياة ووافقت الجمعية العمومية على ذلك قبل أن يأتي قرار من الفيفا بأنه لا يحق للجمعية العمومية العفو بل يجب عليها تقديم طلب لمحكمة التحكيم الرياضي بذلك. هذه الشروط تنطبق على زريق أيضاً ذلك أن قرار إيقافه حينها صدر من ضمن مجموعة قرارات جرى تبليغ الفيفا بها والأخير بدوره هو من أبلغ اللاعبين المعنيين بالقرارات عن طريق اتحاد اللعبة.

حكام لبنانيون في الدوري الأردني

وافق الاتحاد اللبناني لكرة القدم على طلب من نظيره الأردني لتعيين أربعة حكام لبنانيين لقيادة مباراة الوحدات والعقبة ضمن الأسبوع العشرين من الدوري الأردني للمحترفين حيث فاز الوحدات 3-1، ليعزز صدارته للترتيب برصيد 47 نقطة أمام الفيصلي الثاني. في حين يصارع العقبة على الهروب من الهبوط محتلاً المركز العاشر بـ17 نقطة وبفارق نقطتين عن صاحبي المركزين الاخيرين. وقاد المباراة الحكام الدوليين محمد درويش، حسن قانصوه، ربيع عميرات، والحكم الرابع ماهر العلي لقيادة المباراة. وهي المرة الثانية هذا الموسم التي يستعين بها الاتحاد الأردني بحكام لبنانيين.

النجمة يلعب «الدور التمهيدي»


عاد الوفد اللبناني من قرعة بطولة الأندية العربية لكرة القدم التي أقيمت في مدينة جدّة السعودية، حيث مثّل لبنان عضو اللجنة التنفيذية محمود الربعة ورئيس نادي السلام زغرتا الأب إسطفان فرنجية والذي سيواجه فريقه الرجاء البيضاوي في الدور الـ32 في آب المقبل بنظام خروج المغلوب. ممثل ثانٍ للبنان سيكون حاضراً في التصفيات وهو النجمة الذي سيخوض تصفيات بنظام التجّمع في السعودية مؤلفة من ثمانية فرق مقسمة على مجموعتين يتأهل متصدر كل مجموعة الى الدور الـ32 (يشارك النجمة بعدما رفض الفيصلي الأردني المشاركة في الدور التمهيدي). ولم يحدد الاتحاد العربي موعد التصفيات والتي يرجح أن تكون في 9 أيار المقبل أو في أول رمضان أي ما بين 15 و 16 أيار. وفي حال نجح النجمة في تصدر المجموعة فحينها قد يواجه فريق من اثنين: إما الأهلي المصري أو الترجي التونسي وفق ما نتج عن قرعة الدور الأول ما يعني أياً من المواجهتين ستكون صعبة على الفريق اللبناني. ولم يقرر بعد موعد سحب قرعة مجموعتي التصفيات التي سيشارك النجمة في واحدة منها.