أثبت نادي العهد أنه من أفضل الفرق اللبنانية على صعيد الفئات العمرية، بعد إحراز فريق الشباب لقب بطولة فئتهم بفوزهم على النجمة 4 - 2 بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة الماراتونية على ملعب الصفاء. واستحق لاعبو العهد اللقب بعد مسيرة ناجحة في البطولة، اضافة الى كونهم الطرف الأفضل في اللقاء، حيث أضاع العهداويون العديد من الفرص المحققة. وبعد نهاية اللقاء، سلّم عضو الاتحاد اللبناني وائل شهيّب الكأس للاعبي العهد.

وفي بطولة الدرجة الثانية، اختتمت مرحلة الذهاب باحتلال النبي شيت المركز الأول برصيد 27 نقطة بعد فوزه على ضيفه الأهلي النبطية 3 - 0. وتراجع الأهلي الى المركز الثامن برصيد 13 نقطة. وعزز الشباب الغازية مركزه الثاني برصيد 23 نقطة بعد فوزه على الخيول 3 - 1 على ملعب النجمة. وقلب الغازية تأخره بهدف أحمد ضاهر في الشوط الأول الى فوز كبير، بعد تفوقه فنياً في الشوط الثاني، مستغلاً النقص العددي في صفوف الخيول، بعد طرد حسين عمار في بداية الشوط الثاني بالبطاقة الصفراء الثانية، بعد عرقلته لاعباً من الغازية احتسب على أثرها الحكم هادي سلامة ركلة جزاء صحيحة سجلها عبد الله كانوتيه.
وعزز الغازية تقدمهم بهدف قاسم ضاهر بعد ركلة جزاء صحيحة ثانية احتسبها سلامة بعد لمس المدافع أحمد طهماز الكرة بيده، نال على أثرها البطاقة الصفراء الثانية، وغادر الملعب ليكمل الخيول المباراة بتسعة لاعبين، كما طرد لاعب الغازية حسين فروخ لضربه حارس الخيول دون كرة. هذا الأمر سمح للضيوف، بتسجيل الهدف الثالث عن طريق كانوتيه أيضاً لتنتهي المباراة بفوز الغازية 3 - 1. وتراجع الخيول الى المركز الرابع برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي صيدا الذي تقدم الى المركز الثالث. وجاء تقدم الأهلي بعد فوزه على العمال طرابلس 3 - 0 على ملعب طرابلس البلدي. وسجل أحمد اليمني ومحمود جردلي ومازن جمال الأهداف الثلاثة. أما العمال، فبقي أخيراً بـ 6 نقاط.
وعزز الحكمة مركزه الخامس بعد فوزه على الشبيبة المزرعة 1 - 0 على ملعب العهد. وسجل محمود شحود الهدف الوحيد في الشوط الثاني. ورفع الحكمة رصيده الى 17 نقطة، فيما بقي الشبيبة في المركز التاسع برصيد 12 نقطة.
وعلى ملعب الصفاء، فاز التضامن بيروت على النهضة بر الياس 3-1. سجل للفائز محمد مرعي هدفين (الأول من ركلة جزاء) وعباس إبراهيم، فيما سجل علي شمس الهدف الوحيد للنهضة.
ورفع التضامن رصيده الى 15 نقطة في المركز السابع، وبقي النهضة في المركز ما قبل الأخير بتسع نقاط.
وكانت المرحلة قد افتتحت الجمعة بتغلب الرياضة والأدب على الشباب طرابلس 1-0 على ملعب طرابلس البلدي، وسجله صلاح حداد. ويحتل الرياضة والأدب المركز السادس بـ 16 نقطة، والشباب طرابلس المركز العاشر بـ 9 نقاط.




ختام المعسكر الخاص

أنهى مدرب منتخب لبنان لكرة القدم جوسيبي جيانيني معسكره الخاص الذي دام أربعة أيام، حيث عمل جيانيني على تطوير قدرات مهاجمي المنتخب وحراسه، بعدما استدعى عدداً من اللاعبين الصغار من فريقي العهد والأنصار اضافة الى حارسين من الفريقين عينهما، كما شارك في التمارين المهاجمون الذين شاركوا في بطولة غرب آسيا.