سيعود النجم البرازيلي رونالدينيو الى اوروبا لخوض تجربة في صفوف نادي بشيكطاش التركي، حيث افادت تقارير صحافية امس انه وافق على عرض لمدة سنتين ونصف سنة مقابل حوالى 7 ملايين يورو.رونالدينيو الذي قدم الى كرة القدم الاوروبية سابقاً كان قد خاض مغامرته الاولى مع باريس سان جيرمان الفرنسي قبل ان يعيش افضل ايامه مع برشلونة الاسباني، ثم انتقل منه الى اتلتيكو مينيرو في بلاده وقاده الى احراز كأس ليبرتادوريس الصيف الماضي، والمشاركة في كأس العالم للاندية الشهر الماضي في المغرب.
وكان شقيق رونالدينيو، روبرتو اسيس، قد توجه الى اسطنبول اول من امس، حيث وضع اللمسات الاخيرة على جميع التفاصيل المتعلقة بالعقد، ويفترض ان يوقّع الطرفان رسمياً خلال الاسبوع الحالي.
من جهة اخرى، ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية أن مانشستر يونايتد بطل انكلترا يتابع نجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا، الذي يمر حالياً بأفضل ايامه. وأشارت الصحيفة إلى أن كبير كشافي النادي الإنكليزي روبي كوك حضر مباراة أتلتيكو مدريد أمام ملقة في المرحلة الـ 18 من الدوري الاسباني، التي انتهت بفوز فريق العاصمة 1-0، وذلك لمتابعة كوستا عن كثب.
وأوضح المصدر أن المدير الفني لمانشستر يونايتد الاسكوتلندي ديفيد مويز أرسل كوك لحضور مباريات أخرى لمتابعة عدد من اللاعبين الإسبان.
من جانبها أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية بأن النتائج السيئة التي حققها «الشياطين الحمر» اخيراً، والتي وضعت قدرات مويز التدريبية محل شك، جعلت إدارته تفكر في تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ويحتل كوستا المركز الثاني في قائمة هدافي «الليغا» هذا الموسم، بعدما سجل خلال الجولات الـ 18 الماضية 19 هدفاً، ليتخلّف بفارق هدفٍ واحد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد.
وفي ايطاليا، انتقل لاعب خط الوسط البلجيكي راديا ناينغولان (25 عاماً) من كالياري إلى روما بعقد ملكية مشتركة، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الإيطالية امس.
واتفق الناديان مساء اول من أمس على تحديد القيمة المالية للاعب وبلغت 19 مليون يورو (25.9 مليون دولار)، وقد وافق روما على شراء نصف هذه القيمة في نهاية الموسم الحالي.
وولد ناينغولان في بلجيكا من أب إندونيسي ثم انتقل الى كالياري في كانون الثاني 2010 بعد خمسة مواسم قضاها مع بياتشنزا الإيطالي.