شارك إيغور بيلانوف مرة واحدة في كأس العالم. كان ذلك في مونديال 1986 في المكسيك. حينها كان بيلانوف قادماً إلى منتخب الاتحاد السوفياتي بعد تتويجه مع دينامو كييف بلقب الدوري المحلي وكأس الكؤوس الأوروبية السابقة. كان المنتخب يتشكّل بمعظمه من دينامو.

ما هو معلوم أن كأس العالم 1986 كانت بطولة مارادونا. فعل كل شيء «إل بيبي دي أورو» في المكسيك. حجب دييغو بسحره تألق لاعبين آخرين في البطولة. بيلانوف لاعب الهجوم كان أحدهم. قاد باقتدار منتخب بلاده في البطولة. البداية كانت مميزة باكتساح المجر 6-0 ثم التعادل مع فرنسا 1-1 التي وصلت في ما بعد إلى نصف النهائي وخسرت أمام ألمانيا، وأخيراً الفوز على كندا 2-0. هكذا أنهى السوفيات دور المجموعات من دون أي خسارة وفي الصدارة.
في دور الـ 16 كانت المواجهة أمام بلجيكا. مباراة ستبقى في ذاكرة مونديال 86. انتهت بنتيجة 3-3 بعد التمديد وحسمها البلجيكيون في النهاية بركلات الترجيح.
مارادونا لم يسجل في ذلك المونديال ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراة واحدة، لكن بيلانوف فعلها. سجل تلك الثلاثية، لكنها لم تكن كافية للوصول إلى ربع النهائي ومواجهة الأرجنتين. في المجمل، كان مونديالاً رائعاً لبيلانوف. ساهم في 9 أهداف في البطولة بتسجيله 3 أهداف وصناعته ستة أخرى. كل ذلك في 4 مباريات فقط. سيخرج متحسراً من المونديال، لكن بعد أشهر قليلة سترتسم البسمة على وجهه وهو يحمل الكرة الذهبية.


33
لعب إيغور بيلانوف 33 مباراة فقط مع الاتحاد السوفياتي بين عامي 1985 و1990
8
سجل بيلانوف 8 أهداف خلال مسيرته مع منتخب بلاده، بينها 3 في المونديال
1988
كان بيلانوف ضمن التشكيلة التي خسرت نهائي كأس أوروبا 1988 أمام هولندا في ميونيخ