خليفة شفاينشتايغر الى بايرن ميونيخ
سينتقل لاعب اينتراخت فرانكفورت سيباستيان روده الى بايرن ميونيخ بطل المانيا بعد انتهاء عقده مع فريقه في حزيران المقبل بحسب ما أعلن الأخير. وسيكون روده (23 عاماً) ثاني لاعب يضمه النادي البافاري خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد البولوني روبرت ليفاندوفسكي الذي سيترك بوروسيا دورتموند بعد انتهاء عقده في نهاية الموسم الحالي. وكان روده الذي يعتبر خليفة لباستيان شفاينشتايغر، تلقى عروضاً من عدة اندية اوروبية كبيرة الا ان قرار انضمامه الى بايرن ميونيخ كان متوقعاً منذ اشهر عدة.

أوزيل أفضل لاعب ألماني للمرة الثالثة على التوالي

اختير لاعب خط وسط أرسنال الألماني مسعود أوزيل أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2013 للمرة الثالثة على التوالي. وحصل أوزيل على أكثر من 30% من أصوات المشاركين في الاستطلاع الذي نظّمه الاتحاد الألماني للكرة متفوقاً على قائد بايرن ميونيخ فيليب لام الذي حاز نسبة 17.54% وزميله توماس مولر الذي حاز نسبة 13.68%. وأعرب أوزيل عن شكره وامتنانه لعشاق كرة القدم الألمان قائلاً: «حتى اليوم أخوض كل مباراة في صفوف المنتخب بسعادة كبيرة وكأنني العب لأول مرة».

بايرن يدفع 90 ألف يورو لمشجعيه

سيتحمل بايرن ميونيخ جزءاً من ثمن تذاكر مشجعيه الذين سيتوجهون الى العاصمة البريطانية لندن لحضور مباراته أمام أرسنال في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، بسبب ارتفاع اسعار التذاكر في إنكلترا. وذكر النادي البافاري أن سعر التذكرة يصل إلى 75 يورو وأن المشجع سيدفع فقط 45 يورو على ان يتحمل النادي بقية المبلغ. وسيكلف هذا القرار النادي البافاري حوالي 90 الف يورو، ويأتي تعبيراً منه عن امتنانه لمشجعيه واعترافاً بأهمية وجهود اصوات هؤلاء في المدرجات.

رونالدو يحلم بكأس العالم والزواج

صرّح «اسطورة» كرة القدم البرازيلي رونالدو لصحيفة «بيلد» الألمانية عن امنيتين لسنة 2014: «احراز البرازيل لقب كأس العالم ثم الزواج». وقال رونالدو: «وضعنا خطة انا وصديقتي باولا: اولاً احراز البرازيل كأس العالم ثم زواجنا». ويحلم رونالدو (37 عاماً) بنهائي تاريخي ضد المانيا على ملعب «ماراكانا». وفي ما خصّ التحضيرات لمونديال 2014، قال بطل العالم السابق مرتين انه لا يفهم الانتقادات التي عبّر عنها رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر، وأكد ان كل شيء سيكون جاهزاً».

لا عقوبة لدى ماريا

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني في بيان له إغلاق التحقيق مع لاعبه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في شأن ما بدر منه في مباراة فريقه وسلتا فيغو الاثنين الماضي في الجولة الـ 18 من «الليغا»، وذلك من دون توقيع أي عقوبة عليه. وذكر ريال في البيان أن لجنة التحقيق توصلت إلى أن اللاعب لم يقم بأي إشارة غير أخلاقية أو مهينة إلى جمهور النادي الملكي في الملعب، وعليه فإنه لم يرتكب أي خطأ يمكن أن يعاقب عليه.