لم تنجح نقاط ليبرون جيمس ودواين وايد الـ32 والـ23 توالياًَ في تجنيب ميامي هيت، حامل اللقب الموسم الماضي، الهزيمة على يد نيويورك نيكس الذي تغلب عليه 102-92 ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وبرز لدى الفائز كارميلو انطوني بتسجيله 29 نقطة، في حين اضاف زميله رايموند فلتون العائد من إصابة أبعدته عن مباريات فريقه الست الاخيرة 13 نقطة.

وخاض نيكس المباراة في غياب عدة لاعبين أساسيين في صفوفه وهم تايلر تشاندلر وبابلو بريجيوني وبينو اودريه.

وتقدم ميامي 69-66 في اواخر الربع الثالث، لكن نيكس سجل 16 نقطة مقابل اثنتين فقط لمنافسه وحافظ على تقدمه حتى النهاية. وقال اريك سبولسترا مدرب ميامي: «كل ما أعرفه عن هذه المباراة أن الفريق المنافس تفوق علينا في جميع المجالات واستحق الفوز». وكان نيويورك نيكس قد حقق انطلاقة سيئة للغاية هذا الموسم، لكن عام 2014 حمل معه أنباءً جيدة لكونه فاز في أربع مباريات من أصل خمس حتى الآن، بينها انتصار على سان انطونيو سبرز وصيف البطولة الموسم الماضي. وقال فلتون: «كنا ندري أن الانطلاقة السيئة لنا لن تدوم. كنا نمر في فترة انحدار، لكننا خرجنا منها الآن».
بدوره، تابع دنفر ناغتس صحوته الاخيرة وحقق فوزه الرابع على التوالي بتغلبه على اوكلاهوما سيتي ثاندر 101-88 وذلك بعد ثماني هزائم متتالية. وهذه هي المرة الاولى التي يتغلب فيها دنفر على اوكلاهوما هذا الموسم في ثلاث مباريات جمعت بينهما، علماً بأنهما سيلتقيان للمرة الاخيرة في اوكلاهوما في 24 اذار المقبل. وكان راندي فوي افضل مسجل في صفوف الفائز بـ24 نقطة، وكيفن دورانت الافضل في صفوف الخاسر بـ32 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ديترويت بيستونز، انديانا بايسرز - واشنطن ويزاردز، اتلانتا هوكس - هيوستن روكتس، نيو اورليانز بيليكنز - دالاس مافريكس، بروكلين نتس - ميامي هيت، ممفيس غريزليس - فينيكس صنز، مينيسوتا تمبروولفز - تشارلوت بوبكاتس، ميلووكي باكس - شيكاغو بولز، يوتا جاز - كليفلاند كافالييرز، ساكرامنتو كينغز - اورلاندو ماجيك، لوس انجلس كليبرز - لوس انجلس لايكرز، غولدن ستايت ووريرز - بوسطن سلتيكس.