تنطلق اليوم بطولة اوستراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، وتحمل صراعاً كبيراً بين عمالقة اللعبة الحاليين. وسيحاول الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، والاميركية سيرينا وليامس، الاولى في العالم حفر، اسميهما بحروف من ذهب في تاريخ البطولة، التي تنطلق على ملاعب ملبورن. واذا كان على الصربي ان يخشى جانب الاسباني رافايل نادال، الاول عالمياً، الذي غاب عن بطولة العام الماضي بداعي الاصابة، فلا احد يمكن ان يوقف سيرينا، حتى البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية، وبطلة النسختين الاخيرتين.


■ دورة سيدني: توّج الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف اول بلقب دورة سيدني الاوسترالية البالغة جوائزها 511.25 الف دولار إثر فوزه على الاسترالي برنارد توميتش حامل اللقب 6-3 و6-1. واحرز دل بورتو لقبه الثامن عشر في دورات المحترفين، فأصبح اول ارجنتيني يتوّج في سيدني منذ دافيد نالبانديان في 2009. وضرب دل بوترو 8 ارسالات ساحقة، وكسر ارسال توميتش (21 عاماً) اربع مرات.
وهذا هو الفوز الثاني لدل بوترو على توميتش بعد العام الماضي في دور الـ 16 لدورة واشنطن 6-3 و6-3.
■ دورة أوكلاند: فاز الاميركي جون ايسنر بدورة اوكلاند النيوزيلندية، بعد تغلبه على التايواني ين - هسون لو 7-6 و7-6. وهذا اللقب هو الثامن لإيسنر والثاني له في اوكلاند بعد 2010، وهو قال: «هذه الدورة الوحيدة التي احرزت لقبها خارج الولايات المتحدة. لن انسى هذا اللقب».