كولومبيا وبولندا

5 أرقام


■ نجحت كولومبيا في عدم تكرار رقمها السلبي في مونديال أميركا 1994 بخسارة أول مباراتين لها في مونديال 2018 بالتغلب على بولندا بثلاثية نظيفة بعد خسارة في الجولة الأولى أمام اليابان.
■ ساهم خاميس رودريغيز في 9 أهداف في آخر 7 مباريات لكولومبيا في كأس العالم، بتسجيله 6 وصناعة 3.
■ خلال بطولتي 2014 و2018، لم يتمكن أي لاعب من تجاوز إسهامات رودريغيز مع منتخب بلاده بإحرازه 6 أهداف وصناعة 4.
■ بولندا أول منتخب أوروبي يودع المونديال الروسي.
■ تم تسجيل 14 هدفاً اليوم الأحد، خلال 3 مباريات فقط ليعادل نفس الرقم الذي تحقق في 10 يونيو/حزيران 1990.

السنغال واليابان
6 أرقام



■ هدف اليابان الأول كان عن طريق تاكاشي إينوي الذي سجل الهدف الثالث له على التوالي في ثلاث مباريات مع منتخب بلاده.
■ سجل كيسوكي هوندا الهدف الثاني لليابان ليصبح أول لاعب في تاريخ الفريق يسجل ثلاث نسخ مختلفة من كأس العالم في 2010 و2014 و2018
■ أصبح هوندا أكثر لاعب آسيوي تسجيلاً للأهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 4 أهداف.
■ سجل موسى واجي لاعب السنغال اسمه في سجلات الكرة الإفريقية حيث أصبح أصغر لاعب يحرز في منافسات كأس العالم عن عمر 19 عاماً و263 يوماً.
■ هدف السنغالي ساديو ماني بعد 10 دقائق و59 ثانية أصبح أسرع هدف يستقبله المنتخب الياباني في مباراة بكأس العالم في تاريخ مشاركاته.
■ ماني نجح في تسجيل أول أهدافه في بطولة كأس العالم.

كرواتيا والأرجنتين
4 أرقام



■ هدف لوكا مودريتش في مرمى الأرجنتين هو الثاني له من خارج منطقة الجزاء عبر كأس العالم وأمم أوروبا، عندما سجل هدفاً في مرمى تركيا في يورو 2016
■ مودريتش ثالث لاعب كرواتي يسجل في مباريات متتالية من بطولة كأس العالم بعد دافور سوكر وإيفان بيريسيتش.
■ ويللي كاباليرو، هو رابع حارس مرمى يتسبب بخطأ مباشر في نهائيات كأس العالم، بعد كل من الإسباني ديفيد دي خيا، والبولندي تشيزني والسعودي محمد العويس.
■ لم يفز المنتخب الأرجنتيني في آخر 4 مباريات في كأس العالم حيث تعادل في مواجهتين وخسر مثلهما وهي أطول سلسلة في تاريخ التانغو في البطولة.

إنكلترا وبنما
6 أرقام



■ سجلت إنجلترا بعد مباراتين في مونديال روسيا 8 أهداف، وهو ما يعادل عدد الأهداف التي سجلها الإنكليز في إجمالي مبارياتهم في بطولتي 1954 و1990، كما أن أكثر الأهداف التي سجلتها إنكلترا في المونديال كان في 1966 بـ 11 هدفاً
■ تصدر هاري كين ترتيب هدافي المونديال الروسي بخمسة أهداف، متفوقاً على الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي لوكاكو.
■ كاين ثالث إنجليزي يسجل هاتريك في نهائيات كأس العالم بعد غيف هيرست في 1966، وغاري لينكير في 1986.
■ المرة الخامسة التي يسجل فيها منتخب 5 أهداف في الشوط الأول في المونديال، وكانت آخر مرة من نصيب ألمانيا عندما تغلبت على البرازيل بسبعة أهداف لهدف في مونديال 2014.
■ ركلة جزاء التي سجل منها هاري كاين هدفه الأول في مباراة اليوم هي الأولى لإنكلترا في النهائيات منذ ركلة جزاء دايفيد بيكهام في مونديال 2002.
■ جون ستونز هو ثاني لاعب من مانشستر سيتي على مر التاريخ يسجل لإنكلترا في كأس العالم بعد تريفيور فرنسيس عام 1982.