انطلقت أمس بطولة لبنان بكرة اليد للرجال لموسم 2014، بمشاركة ثمانية أندية، من بينها البترون ستارز، الذي سوف يظهر للمرة الأولى في دوري الأضواء بعد انسحاب الشباب حارة صيدا. وفي افتتاح المرحلة الأولى، فاز الجيش اللبناني على فوج الاطفاء (30-18)، على ملعب مجمع الرئيس أميل لحود الرياضي، فيما يلعب الشباب مارالياس مع المشعل بدنايل غداً الخميس على الملعب عينه عند الساعة 19.30.


أما السد حامل اللقب، فإنه سيواجه البترون ستارز على ملعب الصداقة يوم الجمعة عند السابعة والنصف، وفي التوقيت نفسه يلعب الصداقة الوصيف مع الجمهور.
ووضعت الفرق المشاركة، وعددها ثمانية، في مجموعة واحدة وهي: السد الرياضي، الصداقة، الجيش، الشباب مار الياس، المشعل بدنايل، اطفاء بيروت، الجمهور والبترون ستارز. تقام المباريات بطريقة الدوري من 3 مراحل: الذهاب (8 فرق)، ثم الفاينال 6 (ذهابا وايابا) ومن ثم المربع الذهبي.
المرحلة الاولى: تلعب جميع الفرق بطريقة الدوري من مرحلة واحدة هي الذهاب، وتخاض مباريات هذه المرحلة باللاعبين اللبنانيين فقط، وترتب الفرق من واحد الى ثمانية.
المرحلة الثانية: أ - تتأهل الفرق الستة الاوائل الى المرحلة الثانية (الفاينال 6)، حيث تلعب فيما بينها بطريقة الدوري، دون ان تحسب النقاط التي حازتها في المرحلة الاولى (يبدأ تجميع النقاط من الصفر في هذه المرحلة الجديدة)، ويُعتمد لاعبان اجنبيان قبل بداية هذه المرحلة بـ 48 ساعة، وترتب هذه الفرق بعد نهاية الذهاب والاياب من واحد الى ستة، حيث ينتقل الاربعة الاوائل الى المرحلة الثالثة.
ب‌- الفريقان صاحبا الترتيب السابع والثامن يلعبان مع الاول والثاني من الدرجة الثانية بطريقة الدوري من مرحلتين (ذهاب واياب)، يتأهل الاول والثاني في نهايتهما الى مصاف اندية الدرجة الاولى (لا يحق لهذه الاندية الاربعة الاستعانة بأي لاعب مجنس او اجنبي في هذه المرحلة)، اما الفريقان صاحبا الترتيب الثالث والرابع، فيكونان ضمن اندية الدرجة الثانية.
المرحلة الثالثة: يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ويتأهل الى الدور النهائي من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات، ثم يلعب الرابحان 3 مباريات، ويحرز لقب البطولة الفريق الذي يفوز بمباراتين، أما الخاسران، فيلعبان على المركزين الثالث والرابع مباراة فاصلة واحدة. (في حال امتلاك الفرق ملاعب خاصة بها، تكون الافضلية في بداية المباريات على ملعبها للفرق صاحبة الترتيب الافضل)، يحق لجميع الفرق استبدال اجانبها قبل انطلاق هذه المرحلة بـ 48 ساعة.
يمنح الفائز ثلاث نقاط، والمتعادل نقطتين، والخاسر نقطة والمنسحب صفراً.