معتوق باقٍ في النجمة



حسمت إدارة نادي النجمة بقاء لاعب الفريق حسن معتوق ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل. وأعلنت الإدارة أن رئيس النادي أسعد صقال اجتمع مع كابتن منتخب لبنان واتفق معه على الالتزام بالعقد الذي يقضي بخوض موسمين مع النجمة. وكان معتوق تلقّى عروضاً من السعودية بعد المشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة كأس العرب للأندية الأبطال، إلا أنه أكّد بقاءه في النجمة في حال لم تكن العروض مناسبة له وللنادي. من جهة أخرى، يختبر الجهاز الفني بقيادة المدرب طارق جرايا لاعبين أجنبيين، هما المدافع العاجي ألكسندر ييولي (23 عاماً) ولاعب الوسط السنغالي إدريسا نيانغ (26 عاماً).

الشعّار رئيساً للصفاء وفاليريو مدرباً
تنتخب الجمعية العمومية لنادي الصفاء، بعد غد الخميس، هيئة إدارية جديدة، برئاسة غازي الشعّار. ومن المتوقع، أن ينتخب رئيس نادي الشباب العربي السابق بالتزكية، مع هيئة إدارية ستضم 11 عضواً، هم: هيثم شعبان، معين جنبلاط، بسام حسين، جهاد الشحف، وسيم خداج، وليد صفير، أكرم شيا، ريبال بو غنام، قاسم المصري وعلمان الجردي إلى جانب الشعّار. وسيشرف على الفريق الأول في الموسم المقبل، المدرب الروماني تيتا فاليريو، الذي سبق أن قاد الفريق في موسم 2013-2014 وأحرز معه لقب كأس السوبر، كما قاد النجمة إلى ثلاثة ألقاب، وحقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي مع نادي «الاتحاد الحلبي» السوري، مشرفاً على فرق عربية عدة في الكويت والإمارات والأردن والعراق. وسيضم الجهاز الفني المساعد لفاليريو وجوهاً جديدة، غالباً من الجنسية الرومانية. ومن المتوقّع أن ينتقل عدد من لاعبي الشباب العربي إلى الصفاء، بعد سقوط الفريق إلى الدرجة الثانية.

الاتحاد يرفض استقالة سمعان


رفضت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم استقالة نائب رئيس الاتحاد، سيمون سمعان، الذي قدّم استقالته عقب تداعيات التصويت لصالح الملف المشترك للولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، عوضاً عن الملف المغربي. وكانت وزارة الشباب والرياضة تمنّت على الاتحاد اللبناني التصويت للملف المغربي خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قبل أسبوعين، الأمر الذي لم يحصل، ليطلب الوزير اجتماعاً مع الاتحاد لمناقشة الموضوع، وجاءت استقالة سمعان، الذي ترأّس الوفد اللبناني إلى الجمعية العمومية، بحضور الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف وعضو الاتحاد سمعان الدويهي.

لبنان يواجه الكويت وكوريا
وافق الاتحاد اللبناني لكرة القدم على إقامة مباراتين وديتين لمنتخب لبنان، مع منتخب كوريا الجنوبية الاولمبي في 8 آب/أغسطس، ومنتخب الكويت في 14 تشرين الأول/أكتوبر، تحضيراً للمشاركة في بطولة كأس آسيا مطلع كانون الثاني/يناير 2019. وحدد الإتحاد موعد مباراة كأس السوبر بين بطل الدوري وكأس لبنان العهد ووصيفه النجمة، في 1 أيلول/سبتمبر، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، كذلك حدد موعد سحب قرعة بطولة كأس لبنان لموسم 2018-2019، الخميس 5 تموز/يوليو في الواحدة بعد الظهر في مقر الاتحاد.