بطولة السلة في 26 الجاري


عقدت اللجنة الفنية التي ستدير بطولة الدرجة الأولى في كرة السلة اجتماعها الأول أمس في مقر الاتحاد بحضور أعضائها الخمسة طلال مقدسي، وليد دمياطي، باتريك لحود، الأمين العام للاتحاد غسان فراس وفادي محفوظ. وانتخب الأعضاء المجتمعون طلال مقدسي رئيساً، وقرروا اطلاق بطولة لبنان يوم الأحد في 26 من الشهر الجاري، على أن يقر نظام البطولة هذا الأسبوع.

وفد لبنان إلى المجلس الأولمبي الآسيوي

يغادر وفد من اللجنة الأولمبية اللبنانية ويضم رئيس اللجنة جان همام (الصورة) ونائبي الرئيس، عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري وهاشم حيدر والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم، الى العاصمة الفيليبينية مانيلا للمشاركة في اعمال الجمعية العمومية الـ 32 للمجلس الاولمبي الآسيوي، التي تعقد يوم 18 كانون الثاني الجاري.
ويرأس الجمعية العمومية رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي أحمد الفهد الصباح، ويتضمن جدول اعمالها العديد من العناوين والموضوعات، منها تقارير لنواب الرئيس لدى المناطق، وكذلك للجان العاملة، اضافة إلى تقارير عن دورات الألعاب المزمعة اقامتها خلال الفترة من عام 2014 ولغاية 2017 بما فيها دورة الالعاب الاولمبية الصيفية (ريو 2016) في البرازيل.
كذلك ستناقش الجمعية العمومية اعمال وبرامج صندوق التضامن الاولمبي والاطلاع على القواعد والانظمة الجديدة للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات WADA اضافة إلى تقرير عن نشاطات اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (اكنو) ودوره.