‎فجّر هوبس مفاجأة مدوية بإسقاطه التضامن الزوق بفارق 20 نقطة (75-55) على ملعب مجمّع المرّ أمس ضمن المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلة، محققاً فوزه الأول في البطولة. ويعود الفضل في الفوز المفاجئ لهوبس الى لاعبه المميز علي مزهر الذي قاد فريقه الى الفوز بأداء عالٍ ولا سيما في النصف الثاني من اللقاء، مسجلاً 22 نقطة و8 تمريرات حاسمة و5 ريباوندز، وسط ضياع في صفوف الفريق الكسرواني الذي وقف عاجزاً عن مقارعة مضيفه الذي تفوّق عليه هجوماً ودفاعاً. كما تميّز زميله أنطوان بربور صاحب الـ 21 نقطة و 7 ريباوندز و 5 تمريرات حاسمة.

‎أما في النصف الأول من المباراة فكانت السيطرة مطلقة للفريق الزائر في الربع الأول ونسبية في الربع الثاني والذي أنهاهما لمصلته، وكان الأفضل في صفوفه برانكو سفيتكوفيتش (22 نقطة)، ولكنه كان وكافة زملائه لا سيما الأجنبيان بعيدين جداً عن مستواهم، والدليل على ذلك أنهم لم يسجّلوا أكثر من 55 نقطة في سلة هوبس طوال دقائق المباراة، وهو رقم متدنّ جداً بالنسبة الى فريق حاضر وسريع كالتضامن.
‎وتستكمل المرحلة اليوم الجمعة بمباراة وحيدة في طرابلس بين فريقي المتحد واللويزة عند الثامنة والنصف مساء.
اتحادياً عقدت اللجنة الفنية في الاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة برئاسة امين عام الاتحاد غسان فارس وبحضور جميع اعضاء اللجنة الفنية وطاقم الحكام الذي قاد مباراة ناديي بيبلوس والمتحد التي جرت مساء الثلاثاء 12 كانون الثاني الجاري. واستمع الحاضرون الى تقرير مراقب المباراة المذكورة والى افادات حكام اللقاء. وبعد التداول والمناقشة اتخذت اللجنة الفنية سلسلة اقتراحات تتضمن عقوبات وتدابير تمهيداً لرفعها الى اللجنة الادارية للاتحاد التي ستنعقد الاثنين المقبل لاتخاذ المقررات المناسبة والتي تضمن وتصون كرامة الحكام وهيبتهم على ارض الملعب خاصة ان الحكم اللبناني مشهود له بالكفاءة والنزاهة محلياً وخارجياً.