غرّم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أندية عربية عدة لعدم تسديد مستحقات لاعبيها، مهدداً بفرض حظر عليها في سوق الانتقالات إذا لم تفِ بالتزاماتها.وتعرض النادي العربي القطري لغرامة قدرها 25,800 يورو ومنح مهلة 3 أشهر لتسديد المبالغ المستحقة عليه. بدوره، غرم نادي الخريطيات القطري بمبلغ 20 ألف يورو ومنح مهلة 60 يوماً.
وفرض الفيفا غرامة مالية تبلغ 20 ألف يورو على كل من الزمالك المصري والجزيرة الإماراتي وذلك بناء على المعايير الجديدة التي أقرها الفيفا بشأن معاقبة الأندية المدينة للاعبين. وأمهل الفيفا أندية الخريطيات والزمالك والجزيرة 60 يوماً في مقابل 90 يوماً للعربي لتسديد جميع مستحقات لاعبيها السابقين، وإلا ستواجه تلك الأندية خصم ست نقاط من رصيدها في بطولات الدوري المحلي في الموسم الجديد مع حرمانها من التعاقد مع لاعبين جدد لفترتي انتقال متتاليتين.
كما غرم الفيفا الاتحاد المصري لكرة القدم بمبلغ 42 ألف يورو لأنه لم يلتزم بعدم خوض مباريات ودية في الفترة الممتدة من 21 إلى 27 أيار/مايو الماضي التي كانت مخصصة لإراحة اللاعبين قبل انطلاق كأس العالم. وخاض المنتخب المصري خلال هذه الفترة مباراة ودية ضد الكويت في 25 أيار/مايو.