سعيد ومزهر في الشانفيل



وقّع قائد نادي الحكمة السابق نديم سعيد، وصانع ألعاب «القلعة الخضراء» ومنتخب لبنان علي مزهر رسميّاً مع نادي المريميين الشانفيل، ليلعبا في صفوفه الموسم المقبل. ويأتي هذا الانتقال نتيجة الوضع المالي والإداري الصعب في نادي الحكمة، وعدم قدرة الإدارة على دفع رواتب اللاعبين اللبنانيين. ويعمل الشانفيل على تدعيم صفوفه للمنافسة على اللقب الموسم المقبل، بعد أن خرج على يد الحكمة من الدور ربع النهائي الموسم الماضي.

ماجوك خارج الحكمة
ترغب الأندية الأربعة الكبرى في الدوري اللبناني لكرة السلّة بالتعاقد مع لاعب ارتكاز نادي الحكمة الحالي، ومنتخب لبنان السابق آتر ماجوك. وقالت مصادر إن أندية الرياضي بيروت، وهومنتمن بيروت، والشانفيل ديك المحدي، ونادي بيروت دخلت في مفاوضات جديّة مع ماجوك ليلعب في صفوفها الموسم المقبل. وكان ماجوك قدّم مستويات كبيرة الموسم الماضي مع الحكمة، وخلال تصفيات كأس العالم مع منتخب لبنان. والجدير ذكره أنّ نادي الحكمة لم يعطِ بعد لاعبه السوداني استغناءه.

تابت في بيروت
أكّدت مصادر سلّوية أن لاعب نادي الرياضي بيروت شارل تابت وقّع على كشوفات نادي بيروت، لينضم إلى زميله السابق والمنتقل حديثاً إلى بيروت أيضاً علي حيدر. وقالت المصادر إن نادي الرياضي يتجه للتعاقد مع لاعبه السابق اسماعيل أحمد الذي لعب الموسم الماضي لصالح نادي هومنتمن، كما يتفاوض مع لاعب ارتكاز أجنبي على مستوى عال.

أجنبيّان بدل ثلاثة
أكّدت إدارتا ناديي الرياضي بيروت وأطلس أنهما تفضلان وجود لاعبين أجنبيين على أرض الملعب بدلاً من ثلاثة لاعبين. ويأتي هذا الإعلان بعد ارتفاع الكثير من الأصوات المطالبة بتعديل قانون اللاعبين الأجانب لما يسببه من ضرر للعبة وللاعب اللبناني، كما أن هكذا قرار يمكن أن يخفف من مصاريف الأندية التي تنفق الملايين على اللاعبين الأجانب، وتعزز المنافسة. ولكن يبقى الآن كل شيء معلقاً حتى حل مشاكل الاتحاد.

سركيس «حائر»
وقّع المدرب الوطني غسان سركيس رسميّاً مع نادي الحكمة، بعد أن قاد الشانفيل خلال السنوات الماضية وحقق معه لقب عام 2012. ويعاني سركيس قبل بداية الموسم نتيجة الوضع المالي والإداري الصعب في الحكمة. وقالت مصادر أن سركيس سيعتمد خلال الموسم المقبل على تشكيلة عمادها اللاعبين الناشئين على أن لا يكون الهدف المنافسة على اللقب، بل البقاء في الدرجة الأولى.

سابا خارج هومنتمن


دخل نادي هومنتمن أنطلياس للسيدات في مفاوضات مع مدرّبة أجنبيّة، لتقود الجهاز الفني لسيدات أنطلياس الموسم المقبل خلفاً للمدرب الوطني باتريك سابا. وأعلن سابا الذي قاد سيدات هومنتمن للفوز باللقب خلال الموسمين الماضيين أنّه لن يكمل بتدريب النادي لارتباطه مع منتخب لبنان الأوّل للرجال ونادي بيروت، وانشغاله بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2019 في الصين.