تشارك اللجنة الأولمبية اللبنانية بناءً على قرار اللجنة التنفيذية (لجنة الدورات) وبالتنسيق مع الاتحاد اللبناني للتزلج في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014، والتي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة من 7 لغاية 23 شباط الشهر المقبل عبر بعثة رمزية تتألف من:

فريدي كيروز عضو اللجنة الأولمبية وأمين سر اتحاد التزلج (رئيساً للبعثة)، يوسف خليل (إدارياً)، اللاعب ألكسندر مخباط بطل لبنان في التعرج القصير والطويل لفئتي الناشئين والرجال لموسم 2012 - 2013.

وفي سجل نتائجه الأخيرة إحراز المركز 49 في بطولة العالم العام الماضي التي أقيمت في مدينة شلدمينغ - النمسا. وشارك في عدة معسكرات تدريبية خارجية، وأرسله الاتحاد اللبناني للتزلج إلى الأرجنتين الصيف الماضي حيث شارك في دورة تدريبية لمدة شهر مع نخبة من أبطال العالم.
ولدى السيدات، ستشارك اللاعبة جاكي شمعون بطلة لبنان في التعرج القصير لموسم 2012- 2013 والتي حلّت في المركز الثالث لمسابقة التعرّج الطويل في العام عينه. وفي إطار تحضيراتها للأولمبياد الشتوي، شاركت في عدة بطولات خارجية حيث حلّت في المركز الثاني لمسابقة التعرج القصير وفي المركز الثالث لمسابقة التعرج الطويل في بطولة البلدان الصغيرة التي أقيمت في صربيا بمشاركة 15 دولة خلال شهر كانون الأول الماضي. كذلك شاركت في عدد من السباقات في إيران.
تجدر الإشارة إلى أن اللاعبة الناشئة ناتاشا مخباط التي كانت صنّفت للمشاركة في أولمبياد سوتشي استبعدت بسبب الإصابة في الركبة، التي لحقت بها خلال التمارين في النمسا الشهر الفائت.
ولا تبدو الطموحات اللبنانية كبيرة في هذه المشاركة، إذ إن اللجنة الأولمبية اللبنانية تعتبر المشاركة رمزية نظراً إلى الفارق في الامكانات والاستعدادات بين لبنان والدول المشاركة المتقدمة في الألعاب الشتوية.
يذكر أن المنافسات للاعبين مخباط وشمعون سوف تقام وفق البرنامج الآتي:
- 18 شباط: سباق التعرج الطويل لفئة السيدات.
- 19 شباط: سباق التعرج الطويل لفئة الرجال.
- 21 شباط: سباق التعرج القصير لفئة السيدات.
- 22 شباط: سباق التعرّج القصير لفئة الرجال.
(الأخبار)