تستعد لعبة كرة السرعة في لبنان للمشاركة في استحقاق خارجي، وهذه المرّة في بطولة العالم التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 19 إلى 24 شباط الشهر المقبل، حيث يخوض المنتخب اللبناني تمارين شبه يومية بإشراف إداري مباشر من قبل رئيس لجنة كرة السرعة جهاد هاشم.


ويتضمن سجل المشاركات الخارجية المشاركة في بطولة آسيا التي أقيمت في الكويت عام 2011 وهي أثمرت عن إحراز ميدالية برونزية، كما كانت مشاركة في بطولة العرب عام 2013 حيث أحرز لبنان المركز الثاني بين الدول مع 7 ميداليات (4 فضة و3 برونز)، كما تمّ اختيار اللاعب محمد هاشم أفضل لاعب لصغر سنّه.
وحول هذه المشاركة، رأى هاشم من موقعه عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السرعة أن ذلك ثقة بلبنان الرياضي ومدخل إلى تعزيز واقع اللعبة محلياً، حيث من المقرّر تنفيذ دورات إعداد للمدربين والحكّام واستقدام مدرب مصري ستتم تسميته من قبل الاتحاد العربي.
وحول النتائج الفنيّة التي يمكن تحقيقها في بطولة العالم، أوضح أن المنافسة ليست سهلة بالمقارنة مع مستويات الدول المشاركة وفي غالبيتها من يملك سجلات قوية. والمشاركة اللبنانية هي أولاً بهدف الاحتكاك كسباً للخبرة، وثانياً لتأكيد الحضور اللبناني على الخريطة الدوليّة.