وضع بايرن ميونيخ الألماني نصب عينيه تعزيز صفوفه بمدافع من الطراز العالمي في سوق الانتقالات الصيفية.

وظهر إلى العلن أمس اسمان جديدان دخلا دائرة المرشحين لارتداء قميص النادي البافاري بعد البرازيلي دافيد لويز، مدافع تشلسي الانكليزي، اذ كشفت صحيفة «بيلد» الألمانية أن بايرن ميونيخ يسعى إلى ضم البرازيلي تياغو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، لتعزيز خط دفاعه. الا ان مهمة البافاري لن تكون سهلة للحصول على توقيع قائد المنتخب البرازيلي، ذلك أن نادي العاصمة الفرنسية يرفض التفريط بلاعبه، وقد وقف بوجه انتقاله الى برشلونة الاسباني في الصيف الماضي.

من جهتها، أوردت الصحيفة نفسها أن بايرن يضع الاسباني جيرار بيكيه، مدافع برشلونة، بين خياراته الدفاعية، وخصوصاً أن مدرب البافاري الاسباني الآخر، جوسيب غوارديولا، يرغب في العمل مجدداً مع قلب دفاع «لا فوريا روخا» بعدما اشرف عليه سابقاً في النادي الكاتالوني.
وفي ألمانيا أيضاً، أفاد بوروسيا دورتموند بأنه تعاقد مع المهاجم الكوري الجنوبي جي دونغ وون ليرتدي قميصه بدءاً من الموسم المقبل، قادماً من أوغسبورغ بعد أقل من أسبوع على التحاقه بالأخير قادماً من سندرلاند الانكليزي.
وفي ايطاليا، سيعزز فيورنتينا صفوفه بالبرازيلي اندرسون من مانشستر يونايتد الانكليزي. وقرر اندرسون ترك فريق «الشياطين الحمر» بعد أن عانى من بقائه على مقاعد البدلاء.
وفي انكلترا، أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي، اعارة مدافع فريقه راين برتران لأستون فيلا.
وقال مورينيو: «سيذهب برتران على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. شعرنا، وهو يوافق تماماً، بأنه بحاجة للعب». ووافق اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً على انتقاله من ملعب «ستامفورد بريدج» لحاجته الى اللعب باستمرار.
واكد مورينيو ان لاعب وسطه المهاجم البلجيكي كيفن دي بروين على وشك ترك النادي ايضاً.
واشارت تقارير عدة الى رحيل دي بروين الى فولسبورغ الالماني مقابل 20 مليون يورو، بعدما اعير الى فيردر بريمن الألماني الموسم الماضي.
من جهته، دخل توتنهام هوتسبر في مفاوضات جادة مع العاجي سالومون كالو، مهاجم ليل الفرنسي، لضمه الى صفوفه. ورغم تمسّك النادي الفرنسي بلاعبه، الا ان رغبة الأخير بالعودة الى الدوري الانكليزي، حيث لعب سابقاً مع تشلسي، ستسهل مهمة «سبرز» لضمه.