لا تزال حركة الانتقالات الاجنبية ناشطة على ساحة كرة السلة اللبنانية، حيث سجلت امس ثلاثة اسماء اميركية ستعزّز صفوف فرق المتحد طرابلس والتضامن الزوق وهوبس. ويعود كالفن وارنر الى لبنان لخوض مغامرة جديدة، وهذه المرة من بوابة الشمال حيث يصل غداً للانضمام الى المتحد، ليكون بالتالي الأجنبي الثاني في فريق المدرب جو مجاعص الذي سبق ان ضم صانع الألعاب الاميركي كوري وليامس.

وكانت خطوة استقدام وارنر مفاجئة الى حدٍّ ما، بعدما كان مجاعص قد اعتمد الاميركي الآخر حسان وايتسايد كلاعب ارتكاز، الا ان اصابة الاخير بدّلت من حساباته، بحيث ان وصول وارنر قد يدفعه الى استخدام شارل تابت المنتقل اليه من الحكمة في مركز الارتكاز حتى ايجاد الحلّ النهائي لهذه المشكلة الطارئة. علماً انه سبق لوارنر ان لعب في لبنان مع النادي الرياضي ثم مع بيبلوس بقيادة مجاعص، واحترف اخيراً في كولومبيا حيث سجل ما معدله 17 نقطة و6.8 متابعات في المباراة الواحدة.

بدوره، أبرم التضامن الزوق صفقة مثيرة للاهتمام بتعاقده مع الجناح الأميركي أليكس سكايلز، الذي رغم تقدّمه في السن (36 عاماً) يعدّ هدافاً مهماً بالنظر الى خبرته الكبيرة، حيث ظهر سابقاً بقميص سان انطونيو سبرز في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين عام 2005 وبعدها ريال مدريد الاسباني في 2006.
ويأتي سكايلز الى لبنان بعد تجربة في تركيا حيث لعب مع مرسين في الموسم الماضي، ليكون الاجنبي الآخر في الفريق الكسرواني الذي سبق ان تعاقد مع الاميركي جاريد فايموس.
اما هوبس فقد انهى اجراءات تعاقده مع لاعب الارتكاز العملاق الاميركي كريس الكسندر (2.16 م)، الذي لمع في المباراة التحضيرية امام عمشيت اول من امس، مسجلاً «دابل دابل» قوامها 35 نقطة و10 متابعات، الى تمريره 5 كرات حاسمة.
وسبق لألكسندر ان احترف في تايوان والفيليبين، واخيراً كوريا الجنوبية حيث بلغ معدله 14 نقطة و11،7 متابعة في المباراة الواحدة.
(الأخبار)