شامبانيي يدخل السباق إلى رئاسة «الفيفا»


اعتزم النائب السابق للأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الفرنسي جيروم شامبانيي، ترشحه لرئاسة السلطة الكروية العليا. وقال شامبانيي (55 عاماً) في مؤتمر صحافي: «أنا هنا لإعلان ترشيحي وإطلاقه لانتخابات رئاسة الفيفا عام 2015». وبات شامبانيي أول مرشح يعلن خوضه الانتخابات الرئاسية عام 2015.

وكان شامبانيي قد عرض أواخر كانون الأول 2012، الإصلاحات التي يراها ضرورية لإنهاء أزمة إدارة «الفيفا» من دون الكشف وقتها عن نياته بخصوص الانتخابات الرئاسية عام 2015. وقد يدخل شامبانيي في معركة مع مواطنه رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي لم يعلن حتى الآن ما اذا كان سيترشح أو لا.

سوتشي تحت خطر الإرهابيين

توعّد اسلاميون في القوقاز الروسي بتنفيذ اعتداءات خلال دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي (من 7 الى 23 شباط المقبل)، وذلك في شريط فيديو بث أمس، باعثاً من جديد المخاوف إثر اعتداءي فولغوغراد الداميين في كانون الاول. وقال رجلان قدما انفسهما على انهما منفذا اعتداءي فولغوغراد، مخاطبين الرئيس فلاديمير بوتين: «بشأن دورة الألعاب الأولمبية أعددنا لك ولسياحك هدية، انتقاماً لدم المسلمين المراق في العالم اجمع». ويعتبر الأمن من اكبر اهتمامات السلطات الروسية في هذه الالعاب. وبدت سوتشي قبل ثلاثة اسابيع من بداية الالعاب، في حالة حصار تقريباً؛ اذ إنها تخضع لعمليات تفتيش مكثفة وانتشار واسع للشرطيين في كل شارع وفي الطرق المؤدية الى مختلف المواقع الاولمبية وامام المقاعد الصاعدة والقطارات. وسيشمل الانتشار الأمني نحو 37 الف شرطي وعسكري من وحدات مجهزة بصواريخ وطائرات من دون طيار.

إينييستا يعود إلى التمارين

عاد نجم برشلونة أندريس إينييستا إلى تمارين الفريق الجماعية، بعد تعافيه من كدمة في الركبة، أبعدته عن مباراة ليفانتي (1-1) في الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان اللاعب قد خرج بعد الشوط الأول من مباراة أتلتيكو مدريد (0-0) في المرحلة التاسعة عشرة من «الليغا»، بعدما تعرض للعديد من التدخلات العنيفة، انتهت بإصابته بكدمة في ركبته.

وست بروميتش يخسر رعاية بسبب أنيلكا!

ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية أن شركة «زوبلا»، أحد رعاة نادي وست بروميتش ألبيون، قررت إنهاء عقد رعايتها للنادي نهاية الموسم الحالي، بسبب الإشارة التي قام به الفرنسي نيكولاس انيلكا احتفالاً بهدفه في مرمي وست هام، والتي عُدّت معادية للسامية، بحسب ما صرح رئيس الاتصالات في الشركة لورنس هول. ولا يزال الاتحاد الإنكليزي يجري تحقيقاته بشأن الواقعة التي جرت في 28 كانون الأول الماضي، التي قال اللاعب إنه كان يقصد بها مداعبة صديقه الممثل الكوميدي الفرنسي ذي الأصول الكاميرونية ديدوني.